أدب وإصدارات

أخيرا يفك الحصار على “مائة عام من العزلة”

أعلنت شركة نتفليكس عن حصولها على حقوق تحويل رواية “مئة عام من العزلة” للروائي الكولومبي، غابرييل غارثيا ماركيز إلى مسلسل سيجري كتابته وإنتاجه ويحمل اسم “ماكوندو” ليعرض عبر موقعها على الإنترنت.

وأوضحت نتفليكس أن هذه هي المرة الأولى منذ نحو  خمسين عاما، التي توافق فيها أسرة الروائي الراحل، على تحويل روايته الأشهر إلى عمل درامي، يعرض على الشاشة.

وتحكي الرواية سيرة ملحمية خلال مئة عام لعائلات قرية “ماكوندو” الخيالية التي إستلهمها ماركيز من مسقط رأسه وطفولته شمال كولومبيا.

يذكر أن “مئة عام من العزلة” نشرت لأول مرة باللغة الإسبانية عام 1967، وترجمت إلى عديد من اللغات العالمية، وحاز كاتبها جائزة نوبل في الآداب عام 1982 عن مجمل إنتاجه الأدبي.

و”مئة عام من العزلة” ليست العمل الأدبي الأول لماركيز الذي يتحول للعرض على الشاشة، إذ تحولت روايته “وقائع موت معلن” إلى فيلم عرض عام 1987، وأيضا روايته “الحب في زمن الكوليرا” عرضت على شاشة السينما عام 2007.

وكانت مسيرة ماركيز حافلة بالكتابة الصحفية والمسرحية والسنيمائية والأدبية إعتبر خلالها أحد مؤسسي “الواقعية السحرية” الأدبية من رواياته نذكر “الأوراق الذابلة” نشرت سنة 1955، “في ساعة نحس” نشرت سنة 1962″ ، “الجنرال في متاهته” نشرت سنة 1989…

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق