Type to search

الرئيسية سياحة وتـــراث

“أسبوع المبدع التونسي بالمهجر” في مدينة الثقافة

شارك

في نسخة هي الأولى من نوعها، ينظم ديوان الونسيين بالخارج تظاهرة “أسبوع المبدع التونسي المهاجر” من 19 إلى 22 جويلية 2022، في مدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة، وسيتم في إطارها تقديم عروض ثقافية يؤمنها عدد من المبدعين التونسيين في المهجر.

وقد أكدت المديرة العامة لديوان التونسيين بالخارج، ناهد الراجحي، خلال الندوة الصحفية  التي أقيمت اليوم الإثنين 18 جويلية 2022، خصصت للإعلان عن برنامج الدورة التأسيسية لـ “أسبوع المبدع التونسي المهاجر”، أن هذه النسخة ستكون من وإلى التونسيين بالمهجر وستؤمن في إطارها جملة من العروض الموسيقية والفنية، فضلا عن عقد ملتقى الجمعيات تحت شعار “تونسيو العالم من أجل تونس الغد” لفائدة الجمعيات التونسية بالخارج وببادرة من ديوان التونسيين بالخارج.

كما سينعقد في إطارهذه التظاهرة المنتدى الاقتصادي لتونسيي العالم في جزئه الثاني بعد أن التأم في مرحلته الأولى في مدينة جرجيس من ولاية مدنين تحت شعار من أجل ” التشجيع على الإستثمار وتحسين مناخ الأعمال” فضلا عن مسابقة للإملاء والخط العربي لأبناء التونسيين بالمهجر، بهدف إدماجهم في المجتمع وتعزيز إنتمائهم للوطن.

وتفتتح هذه التظاهرة غدا الثلاثاء 19 جويلية بالبهو الرئيسي والسفلي لمدينة الثقافة كما سيكون الجمهور خلال سهرة الإفتتاح على موعد مع عروض موسيقية يؤمنها عدد من العازفين التونسيين من العالم على آلات القانون والكمان والعود ومعرض تشكيلي وورشة فن الفسيفساء للأطفال.

وتتواصل على إمتداد فعاليات هذه التظاهرة العروض الموسيقية والأفلام والمسرحيات في رحاب مدينة الثقافة لتختتم بحفل تكريم المشاركين من المهجر يوم 22 جويلية الجاري.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *