Type to search

الرئيسية حقوق الإنسان سينما مسرح

“أصداء نسوية” أول مهرجان نسوي لجمعية أصوات نساء

شارك

تطلق جمعية أصوات نساء مهرجانها النسوي الأول أيام 12, 13 و 14 جوان 2022 في مدينة الثقافة تحت عنوان “أصداء نسوية”ويهدف  هذا المهرجان إلى تعزيز الثقافة النسوية ، ومحاربة الصور النمطية و العنفُ القائم على النوع الإجتماعي ويقام بالشراكة مع المنظمات العالمية “Kvinfo “و “IFT” و “UN Women” و “Misk”.و “Kvinna till Kvinna”.

ويتيح مهرجان “أصداء نسوية” فرصة الإنضمام إلى جهود الفنانين وأولئك الذين يؤمنون بالمساواة  من خلال تعزيز الحوار والتعبير الفني.

ستكون ماستر كلاس والأعمال الفنية فرصة للنقاش والحوار والتفكير في مكانة النساء من خلال الأعمال الفنية دون اللجوء إلى الصور النمطية مع تحسين الوعي العام بالقضايا  النسوية ويوفر المهرجان مساحة لتعبير الفنانين  الملتزمين  الذين يقدمون لنا الوسائل لتفكيك الصور النمطية المتجسدة في المجتمع.

الجدير بالذكر أن “أصوات نساء” هي منظمة نسوية تونسية تعمل منذ عام 2011 على دمج مقاربة النوع  الإجتماعي في السياسات العامة. تناضل من أجل حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين وتتمثل مهمتها في محاربة جميع أشكال التمييز القائم على النوع الإجتماعي وتعزيز ثقافة المساواة وتشجيع النساء على المشاركة في الحياة العامة والسياسية.

ينطلق المهرجان يوم الأحد 12 جوان على الساعة السادسة مساء بندوة فكرية تتيح فيها الفرصة للناجيات من العنف الجنسي التعبير عن معاناتهن ويقدمن العبرة حول طرق نجاتهن وتعاملهمن مع العنف بشتى أشكاله وستري بعض الناجيات حكاياتهن ثم يقام في نفس السياق عرض مسرحية “آخر مرة” لوفاء طبوبي يليه عرض موسيقي وغنائيي لمجموعة “فيليا”.

يوم الإثنين 13 جوان سيكون مخصصا لماستر كلاس حول معالجة قضايا العنف ضد النساء في السينما ثم سيتم عرض الفيلم اللبناني “حب في الجليل” لنادر شلهوب وليلى منعم كذلك الفيلم المصري “بشتقلك ساعات” لمحمد شوقي حسن.

ويختتم المهرجان يوم الثلاثاء 14 جوان بماستر كلاس حول تعاطي الإعلام والفضاء الرقمي مع قضايا العنف ضد النساء يليه عرض مسرحية “ربع وقت” لسرين قنون وأخيرا عرض رقص “خطاوي” لمحمد العيساوي.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *