سينما

أفريل القادم موعد مع مهرجان عمان السينمائي الدولي- أول فيلم

ينتظم “مهرجان عمان السينمائي الدولي- أول فيلم،”  حسب ما صرح به القائمون عليه  من أجل تطوير وترويج سينما عربية تعكس الإبداع في المنطقة وتتناول قضاياها الراهنة، أما موعد انطلاقه فيكون  بين الـ13 والـ18 من أفريل 2020 القادم في منطقة العبدلي بالعاصمة الأردنية عمان.

ولن تقتصر مسابقات المهرجان الرئيسية لأفضل عمل أول على مجال الإخراج فحسب، وإنما  تشمل عددا من مجالات العمل السينمائي وتقنياته مثل: الكتابة، التصوير، المونتاج، الموسيقى، الديكور، التمثيل، حيث ستشتمل مسابقة المهرجان على الأفلام الروائية والوثائقية بشقيها الطويل والقصير.

سيعرض المهرجان، خارج المسابقة، أفلاما من مختلف أنحاء العالم على أساس العمل الأول أيضا، وسيكون هناك قسم لسينمائيين بارزين يُعرض من خلاله فيلمهم الأول، إضافة إلى فيلمهم الأخير وبحضورهم، كما يتضمن المهرجان ندوات ومحاضرات وتسويقا للمشاريع وحلقات نقاشية مع المخرجين ونجوم المهرجان بشكل خاص ونجوم السينما بشكل عام.

كما يعمل أيضا على تطوير ملتقى وظائف السينما والتلفزيون، وهو حدث سنوي تنظمه الهيئة الملكية للأفلام منذ أعوام بهدف التشبيك بين مختلف العاملين في المجال السينمائي والتلفزيوني.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق