Type to search

فن تشكيلي

“أين أنت يا شعب” بمركز الفنون الحية برادس

شارك

“أين أنت ياشعب” معرض فني جماعي يفتتح به مركز الفنون الحية برادس موسمه الثقافي وذلك يوم الأحد 18 سبتمبر 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر المركز ليتواصل إلى غاية يوم الأحد 30 أكتوبر 2022.

ويحتضن متحف صفية فرحات للفنون هذا المعرضا، هو الخامس من نوعه الذي يضمّ ثلّة من الفنانين من مختلف الأجيال والمشارب حول موضوع معيّن. ويجتمع المشاركون في هذه الدورة حول مفهوم الشعب.

غالبا ما امتزج مفهوم الشّعب بمجال الفن عموما، والفنون التشكيلية بالتّحديد. فتاريخ الفن زاخر بالأعمال المتعلّقة بهذه الفكرة. ويختلف إستعمال “الشعب” حسب الفنانين والحقب الزمانية التي ينتمون إليها، وما يسود داخلها من إعتقادات في المجالات السياسية والإجتماعية والثّقافية. ويختلف الفنانون في تعاطيهم لهذه الفكرة.

بين من يتوجه للشعب بخطابه أو عبر لوحته، ومن يتحدّث عن الشعب ويجعل منه الموضوع الأساسي لعمله الفني، ومن يعتمد الأشكال أو التعبيرات الشعبية كلغة أساسية لعمله، وغيرها من إستعمالات التي لا تحصى…

لقد تركت الحرية الكاملة للفنانين في التّعامل مع هذا المفهوم.

في فترة كثر فيها الحديث عن الشّعب، بين من يريد ومن لا يريد، في جميع المجالات والخطب السياسية والإجتماعية والثقافية، يرمي هذا المعرض إلى فسح المجال للفنانين حتى يدلون بدلوهم حول هذا الموضوع …

ولكلّ شعبه.

يشارك في هذا المرض ثلة من التشكيليين وهم على التوالي: صفاء عطياوي، عبد السلام عياد، محمد بن سلامة، محمد بن سلطان، إيمان بن رحومة، عمر بسيّس، هالة جبّي، سليمان الكامل، عائشة الفيلالي، آمنة غزيّل، سليم القمري،عدنان حاج ساسي، بسمة هلال، نادية جلاصي، عماد جميّل، حليم قربيبان،رؤوف الكراي، فيصل الماجري، صدري خياري، إشل كرمس، إنصاف سعادة، نبيل صوابي، صابر صحراوي وإكرام طيرة.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *