أجندا الفضاءات

إتحاد إذاعات الدول العربية يحتفل بخمسينيته بمدينة الثقافة

ستحتفي هذه الدورة كعادتها بضيوف شرف من الفنانين والمهنيين، من بينهم باسم ياخور وصباح جزائري من سوريا، وماغي أبوغصن من لبنان، وفاطمة خير من المغرب، وروجينا ونهال عنبر وماجد المصري من مصر، ولعلامة سارة من الجزائر، ودليلة مفتاحي وسلوى محمد من تونس.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

يحتفل إتحاد إذاعات الدول العربية ضمن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، بالشراكة مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين وبالتعاون مع المؤسسة العربية للإتصالات الفضائية (عربسات) في تونس بخمسينيه وذلك من 27 إلى 30 جوان 2019 بمدينة الثقافة.

وتحت شعار خمسينيّة الإتحاد ستنطلق إحتفالية المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتنظيم حدث مهم يوم الخميس 27 جوان الحالي، يحضره روّاد الإتحاد وكل من كان لهم تأثير في مسيرته من كل الدول العربية، حيث يكون الإفتتاح الذي يبثّ مباشرة على التلفزة التونسية وعدد من القنوات العربيّة، مع سهرة ستشمل الإحتفاء بمجموعة من ألمع نجوم الإذاعة والتلفزة والسينما العربية ومن الإعلاميين والكتاب والفنانين والمخرجين في الساحة الإبداعية العربية إعترافا بمساهماتهم في المجالات المهنية والفنية، يحييه كلّ من الأركستر السمفوني التونسي بقيادة الأستاذ محمد بوسلامة، الفنانة السورية لينا شماميان، والبحريني الصاعد فيصل الأنصاري.

ويشارك في المهرجان ممثلون عن الهيئات الأعضاء العاملين من ذوي الإختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج وممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، إلى جانب ممثلين عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتّحادات الإذاعية والتلفزيونية المماثلة ومجموعة من ضيوف الشّرف ومكرمين من الفنّانين والإعلاميّين العرب.

كما ينظّم المهرجان سوقا تلفزيونية وإذاعية ومعرضا للتجهيزات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة بهدف التعريف بالمستجدات والإبتكارات في مجال التطور التكنولوجي.

وستحتفي هذه الدورة كعادتها بضيوف شرف من الفنانين والمهنيين، من بينهم باسم ياخور وصباح جزائري من سوريا، وماغي أبوغصن من لبنان، وفاطمة خير من المغرب، وروجينا ونهال عنبر وماجد المصري من مصر، ولعلامة سارة من الجزائر، ودليلة مفتاحي وسلوى محمد من تونس.

وفي نهاية المهرجان يوم 30 جوان 2019، يسدل الستار على فعاليات الدورة العشرين بتنظيم حفل فني ساهر تتولى فلسطين تأمين الجانب الفني فيه، بصفتها ضيفة شرف المهرجان لهذه الدورة، يحييه الفنان يعقوب شاهين، الذي فاز بلقب برنامج “عرب أيدول”، وستصاحبه فرقة جفرا للدبكة الفلسطينية، إضافة إلى الفنانة نانسي حوا والممثل حسام أبو عيشة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق