أجندا الفضاءات

إحتفال بالثورتين 14 و18 جانفي

تنظم جمعية أحباء المكتبة والكتاب بالإشتراك مع المكتبة المغاربية ببن عروس برنامجا خاصا لإحياء الذكرى التاسعة للثورة التونسية وذلك من 7 إلى 18 جانفي 2020 بمقر المكتبة. وقد إنطلقت الأنشطة أمس الثلاثاء 7 جانفي على الساعة الثالثة بعد الزوال بنادي للفنون أقيمت فيه ورشة كتابة أقوال مأثورة عن الثورة بإستعمال الخط العربي من تأطير الأستاذ توفيق العيساوي.

وينتظم اليوم الأربعاء 8 جانفي على الساعة الثالثة بعد الزوال عرض تنشيطي للأطفال تحت شعار “ثورة للكتاب والإبداع” مع الفنان “عمي نور” يليه إفتتاح معرض لوحات من وحي الثورة للرسامة أمينة بالطيب. وتستأنف أنشطة البرنامج يوم الجمعة 10 جانفي على الساعة الثالثة مساء، من خلال تظاهرة أعلام الفكر والأدب التونسي في تكريم للشاعر نور الدين صمود مع مرافقة موسيقية للفنانة نجوى بن عرفة من جهة أخرى ينطلق نادي كتابات وإبداعات الطفل والناشئة في تنظيم ورشة “نص حول الثورة” من تأطير الكاتب وليد سليمان.

الأحد 12 جانفي 2020 على الساعة العاشرة صباحا ينظم نادي القصة المصورة ورشة “إنجاز قصة مصور موضوعها الثورة في عيون أطفالنا” من تأطير الأستاذ توفيق الكوكي. في إطار الإحتفال بثورة 14 جانفي وعيد الشباب يعرض نادي الإنقليزية شريطا مصوّرا حول الهوية التونسية وذلك يوم الثلاثاء 13 جانفي على الساعة العاشرة صباحا. وفي الأربعاء 15 جانفي صباحا تنتظم ورشة المطالعة الموجهة حول “أحداث 14 جانفي إنطلاقا من كتاب تونس في التاريخ من جديد 14 جانفي 2011 للهادي التيمومي يليها في السماء، عرض فيلم وثائقي حول ثورة 14 جانفي مشفوع بنقاش. كما ينظم نادي بيت الفكر والإبداع لقاء أدبي مع الروائي محمد عيسى المؤدب صاحب رواية”حمام الذهب” المرشحة لنيل جائزة البوكر العربية والشاعر والإذاعي زهير النفزي تأطرة الكاتبة هيام الفرشيشي .

وتختتم التظاهرة يوم السبت 18 جانفي 2020 بإحياء ذكرى ثورة 18 جانفي 1952 من خلال عرض فيلم وثائقي حول الثورة مشفوع بنقاش ف الصباح يليه تنظيم ورشة المطالعة الموجهة لكتاب المقاومة الشعبية في تونس في الخمسينات 93-40 لعميرة عليه الصغير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق