Type to search

سينما

إختتام برنامج “دقيقة سينما”

شارك

يُختَتَم يوم 15 جوان 2021 برنامج “دقيقة سينما” بدار الثقافة بطبربة من ولاية منوبة وهو برنامج تدريب الإطارات الثقافية و الإنتاج السيّنمائي لشباب ولاية منوبة 2020-2021 من تنظيم جمعية مسار للتنمية الثقافية بالشّراكة مع مندوبية الشّؤون الثّقافية بمنوبة وبدعم من مؤسّسة تفنّن (تونس الإبداعيّة).

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في خلق صناعة سينمائية بديلة ومستقلة نابعة من الفاعلين المنتمين للمناطق الريفية والمناطق النائية بولاية منوبة في سبيل تمكين شباب هذه المناطق من أدوات الإبداع الحر والتعبير والإنتاج السينمائي.

قرابة 40 شابّ يشاركون في التّربّص التدريبي الختامي في مجال السّينما و السّمعي البصري وذلك أيّام 13 و 14 و 15 جوان 2021 بدار الثّقافة طبربة بمشاركة 08 مؤسّسات شبابية و ثقافية بالجهة.

08 نوادي سينما سيتمّ الإعلان عن تأسيسها خلال الحفل الختامي يوم 15 جوان 2021 بقاعة العروض لدار الثّقافة طبربة، بالإضافة إلى العديد من الجوائز و التّكريمات التي سيتمّ إسنادها لمختلف المشاركين و المشرفين و المنظمين لبرنامج دقيقة سينما خلال الموسم الثقافي 2020/2021 من خلال حفل موسيقى بديلة لمجموعة من الفنّانين التّونسين.

كما سيتم عرض 16 فيلم الدقيقة الواحدة، من مخرجات البرنامج و من إبداع أكثر من 150 شاب بولاية منوبة من المنتفعين بالبرنامج و التي تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 سنة وستنتظم عروض هذه الأغلافبحضور لجنة تحكيم من المختصّين في السّينما و الصّورة حيث سيتمّ إثرها تكريم الفائزين و تقديم الجوائز بالإضافة لعروض مخرجات التّربّص التدريبي الختامي في مجال السينما و الصّورة من أفلام و فيديوهات و توثيق.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *