Type to search

الرئيسية موسيقى

إختتام مهرجان “Les solistes”

شارك

يسدل الستار على الدورة الخامسة من مهرجان Les solistes يوم الأحد 24 أفريل 2022 بالمسرح البلدي بسوسة بداية من الساعة التاسعة والنصف مساء، تلك الرحلة المذهلة في رحاب الفن الأوبرالي حيث تعزف الأوركسترا السمفونية معزوفات عصية على النسيان في مهرجان من تنظيم جمعية لي صوليست “Les solistes” ويهتم بالناشئة لتعريفهم بالموسيقى السمفونية وصقل مواهبهم في الغناء الأوبرالي والعزف المنفرد…

حفل الختام سيكون بالشراكة مع المعهد العالي للموسيقى بسوسة وسفارة النمسا ومعهد قوته الألماني(Goethe Institut)  وتحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وإدارة الموسيقى والرقص.

وسيتضمن حفل الإختتام ثلاث فقرات وهي على التوالي: الفقرة الأولى وفيها نهائي مسابقة جائزة موزارت اختصاص بيانو. سيقوم كل من المتسابقين المترشحين لهذا النهائي بتقديم كونشيرتو موزارت مصحوبًا بالأوركسترا السنفوني بمقرين أمام الجمهور ولجنة التحكيم التي ستقرر بعد ذلك الفائز الذي سيتحصل على جائزة موزارت من تقديم سفارة النمسا.

الفقرة الثانية فيها سيقدم الأوركسترا السنفوني بمقرين بقيادة المايسترو نادر عباسي، ضيف شرف هذه الدورة، حفلا موسيقيا بمشاركة عازفة البيانو النمساوية Mitra Kotte والمتوجون بالمسابقة: آدم كالية وشيماء قدادي ويانيس مراد.

والفقرة الثالثة وفيها توزع الميداليات والدروع على الفائزين والمتوجين في المسابقات في كل الإختصاصات وإسناد كل من جائزة موزارت وجائزة معهد قوتة الألماني.

وتجدر الإشارة أن هذه الدورة الخامسة لمسابقة Les Solistes التي التأمت يومي 18 و19 مارس 2022 قد شهدت أكثر من 300 مشارك قادمين من مختلف ولايات البلاد التونسية على غرار قفصة والمنستير وسوسة وسليانة وجندوبة وبنزرت…

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *