فن تشكيلي

إفتتاح معرض فنون تشكيلية أونلاين في روسيا

أعلنت مديرة متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو مارينا لوشاك عن فتتاح معرض بعنوان “من دورور إلى ماتيس، الرسوم النادرة لمتحف بوشكين”، أون لاين، وذلك ضمن تشجيع الجمهور الروسى على التواجد في المنزل. ودعت المديرة هواة الفن الروس كلهم إلى إرتياد المعرض عن طريق الإنترنت حيث ستعرض رسوم نادرة وغير معروفة للفنانين التشكيليين، ألبريخت دورور، بابلو بيكاسو، أنري ماتيس، وغيرهم من مشاهير الفن التشكيلي العالمي.

وجاء ذلك على لسانها في أحد البرامج الثقافية في قناة “الثقافة” التلفزيونية الروسية التي تولت رعاية المشروع، وإرتاد المعرض منذ مساء يوم الثلاثاء 23 مارس إلى حد الآن حوالى مليون شخص من مستخدمي الإنترنت في روسيا وخارجها.

يذكر أن متحف بوشكين للفنون الجميلة يعتزم أن يدشن قريبا مشاريع إنترنت أخرى، ومن بينها مشروع “الرحلات مع بوشكين” الذي تم إعداده خصيصا لضيوف متحف بوشكين.

ويعد متحف بوشكين أكبر متحف للفنون التشكيلية في موسكو وقد سُمي تكريماً للشاعر الروسي ألكسندر بوشكين وذلك خلال الذكرى المائوية لوفاته، صُمم مبنى متحف بوشكين من قبل رومان كلاين و فلاديمير شوخوف بتمويل من يوري مالتسوف، بدأت عملية البناء في عام 1898 وإستمرت حتى 1912. قاد إيفان ريبرغ الجهد الهندسي الهيكلي على موقع المتحف لمدة 12 عاماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق