حقوق الإنسانشعر

إنطلاق المهرجان الدولي للشاعرات المبدعات يوم 7 فيفري 2019

تحت شعار “إبداع المرأة وقضايا العصر” تنتظم الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للشاعرات المبدعات أيام 7 و 8 و 9 فيفري ببنزرت وستحمل هذه الدورة اسم الدكتورة فائزة سعد.

وتحت إشراف جمعية سينما بنزرت سيفتتح المهرجان صباح الخميس القادم في ساحة الفنون ببنزرت قبالة مقر البلدية من خلال تنظيم خيمة المبدعين، كما يقوم ضيوف المهرجان بزيارة إلى معرض الكتاب بدار الثقافة الشيخ ادريس ثم تدشين المعرض التشكيلي ” بريشتهن “، وحضور عرض ابداعات نساء سجنان في صناعة الفخار يحمل عنوان  “فخار سجنان…فخرنا ” .

ويتضمن المهرجان قراءات شعرية لأكثر من ثلاثين شاعرة من تونس والجزائر والمغرب والأردن والعراق وسويا وفلسطين وتركيا، بالتوازي مع تنظيم ثلاث ندوات علمية ستكون الاولى بعنوان  “قضايا المرأة في الشعر النسوي” برئاسة الأستاذ احمد الصائغ تتخللها مداخلة للدكتورة فائزة سعد، ومداخلة للأستاذ إدريس المرابط .
أما الندوة الثانية فستكون بعنوان ” ابداع المراة العربية بين الاصالة والمعاصرة” ويديرها الدكتور محمد البدوي وتتخللها مداخلة اولى للأستاذ حسن رحيم الخرساني، ومداخلة ثانية للدكتور نديم عبد الله، ومداخلة ثالثة للدكتور أحمد الصائغ، في حين تحمل الندوة العلمية الثالثة عنوان “جمالية التشكيل في الشعر النسوي التونسي المعاصر ” وتتضمن مداخلات لكل من شاكر الشيخي ورشيدة الديماسي و محمد البدوي.

كما أعدت لجنة التنظيم سهرة فنية على شرف الضيوف وكل الحضور ليلة الخميس من احياء فرقة  “سلاطين الطرب ” بمشاركة الفنان الجزائري عبد الرحمان غزال والفنان الليبي محمد الصادق، مع فقرات احتفالية تقديرا لكل المشاركين بعنوان “كرم واصالة عروس الشمال بنزرت نحو ضيوفها العرب في بلدهم الثاني تونس “.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق