Type to search

الرئيسية

استثنائي ومتفرّد ..عيد الحوت بحلق الوادي

شارك

ليلى العوني- الأيقونة الثقافية

مهرجان محلي صغير في ميزانيته التي لا تتجاوز الـ35 ألف دينار، كبير في تاريخه وتقاليده التي أرساها على مر السنين. مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي لا يرغب في منافسة المهرجانات الضخمة والدولية ولا حتى المهرجانات الوطنية، هو فقط حدث قار موجود ومتألق على طريقته، ما إن تسأم من ضوضاء العاصمة وحرّها في الصيف حتى يفتح هو ذراعيه لإستقبالك بكرنفاله ودماه العملاقة وسهراته الفنية وحتى بأكلاته التقليدية التي إشتهرت بها مدينة حلق الوادي فيخلق أجواء استثنائية ومتفردة.

وفي ندوة صحفية عقدتها الهيئة المديرة للمهرجان أعلن مديره المنصف الشاوش عن برمجة المهرجان الذي يتنتظم أيام 10 و11 و12 أوت الحالي لتكون الإنطلاقة بإستقبال ضيوف المهرجان على الساعة السابعة مساء يوم 10 أوت بقصر بلدية حلق الوادي يليه تنشيط ثقافي بكامل مطقة حلق الوادي ثم عرض كرنفالي باباروني بأنهج وشوارع المدينة وعرض ماجورات ودمى عملاقة.

أما الإفتتاح الرسمي فسيكون من نصيب عشاق الموسيقى الصوفية حيث يقام على الساعة التاسعة مساء عرض صوفي “التخميرة” للفنان مراد باشا بفضاء الكراكة وعلى الساعة العاشرة والنصف ليلا عرض “عشاق النوبة”.

أما يوم الخميس 11 أوت فيتواصل تنشيط الشوارع بشارع روزفالت بالتعاون مع أصحاب المطاعم وينطلق على الساعة التاسعة مساء رض فني وموسيقي شبابي للفنان سفيان سفطة بساحة النصر ويختتم المهرجان يوم الجمعة 12 أوت بسهرة شبابية “الطرق” بفضاء الكراكة.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *