الألكسو: الإعلان عن النتائج النهائية لـ”الأسبوع العربي للبرمجة”

تقيم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – ألكسو حفل الإعلان عن النتائج النهائية لتظاهرة “الأسبوع العربي للبرمجة” في دورته الأولى وذلك يوم الأربعاء 24 مارس 2021 بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا (11.00) بمقر المنظمة بتونس، وبحضور عدد من كبار المسؤولين التربويين العرب ومسؤولي القطاع الإعلامي بما في ذلك الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب.

وقد إنتظم الأسبوع العربي للبرمجة خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 15 فيفري 2021 بتنظيم مشترك بين الألسكو وبين الجمعية التونسية للمبادرات التربوية بهدف نشر ثقافة البرمجة، وتنمية مهارات تربوية علميّة أساسية تعزّز الإبداع والإبتكار والتكنولوجيا.

وقد شهد الأسبوع العربي للبرمجة إقبالا كبيرا من المشاركين في المسابقة الرئيسية أو التظاهرات التي إنطلقت منذ يوم 11 جانفي 2021 بسلسلة من الورشات التدريبية على تقنيات وأساليب البرمجة وندوات وزيارات إفتراضية إلى متاحف عربية وإكتشاف لمواهب الطلاّب في مجال التكنولوجيات الحديثة.

كما ساهم العديد من المربين في هذا المهرجان العربي بتنظيم أيام مفتوحة في مدارسهم تحت عنوان “الأسبوع العربي للبرمجة في مدرستي” مما أضفى حركية كبيرة في المدارس والعائلات العربية التي عاشت على وقع البرمجة والزخارف على إمتداد الفترة الماضية. وقد تم تسجيل مشاركة أكثر من 200 ألف طالب (200876 طالب) من مختلف الدول العربية في فعاليات وأنشطة الأسبوع العربي للبرمجة ومشاركة 1509 مدرسة عربية وأكثر من 10000 مدرس عربي، وبلغ عدد الأنشطة المسجلة على منصة الأسبوع العربي للبرمجة 13352 نشاطا، للتنافس على الجوائز التالية:

جائزة الأسبوع الذهبي: تمنح للثلاثة بلدان الأوائل الذين سجّل مواطنوها أكبر عدد من الأنشطة حسب شروط المسابقة.

جائزة المدرسة الذهبية: تمنح إلى الثلاثة مدارس الأوائل التي نظم مدرسوها أكبر عدد من الأنشطة خلال الفترة الممتدة بين 08 و 15 فبراير 2021.

جائزة النشاط الذهبي: تمنح إلى المدرسين الثلاثة الأوائل الذين نظموا أفضل أنشطة خلال الأسبوع العربي للبرمجة في الفترة الممتدة بين 08 و15 فبراير 2021.

جائزة المعرض الذهبي: تمنح إلى الثلاثة فرق الأوائل من الطلاب الذين قدموا أفضل أعمال مبرمجة للزخارف. مع العلم أن الطلاب مصنفون حسب ثلاثة فئات عمرية (أقل من 12 سنة، من 12 إلى أقل من 15 سنة، من 15 إلى 18 سنة)