الرئيسية

الإحتفال بخمسينية إنبعاث إتحاد إذاعات الدول العربية في تونس دولة المقر

ستكون دولة فلسطين ضيف شرف هذه الدورة وذلك بمساهمتها بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي يؤثثها مثقفون فلسطينيون، تنظيم ندوة إعلامية وعروض تراثية وجناح بالمعرض التكنولوجي الذي سيتحول إلى أستوديو تلفزيوني لبث برامج هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

إنعقدت اليوم الإثنين 24 جوان 2019 الندوة الصحفية الخاصة بالدورة العشرون للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي سينتظم في تونس دولة مقر الإتحاد تحت شعار “خمسينية الإتحاد” إحتفاء بمرور خمسين سنة على تأسيس الإتحاد وذلك من 27 إلة 30 جوان 2019.

وقد أعرب المدير العام لإتحاد إذاعات الدول العربية عن سعادته بالتعاون الكامل لتونس في إنجاح هذه الدورة كاشفا عن مميزاتها التي تبدأ بمواصلة العمل بالوتيرة السنوية بعدما كان المهرجان ينتظم كل سنتين، مزيد من الإهتمام بالعروض الفنية لحفلي الإفتتاح والإختتام، رصد جوائز مالية هامة للبرامج الفائزة في المسابقات، دعم تجربة تنظيم سوق البرامج والمعرض التكنولوجي وإقامة تظاهرات وندوات مهنية برامجية وهندسية.

وستكون دولة فلسطين ضيف شرف هذه الدورة وذلك بمساهمتها بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي يؤثثها مثقفون فلسطينيون، تنظيم ندوة إعلامية وعروض تراثية وجناح بالمعرض التكنولوجي الذي سيتحول إلى أستوديو تلفزيوني لبث برامج هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

ينطلق الإفتتاح الرسمي للمهرجان والإحتفاء بخمسينيته بعرض لشريط وثائقي عن مسيرة الإتحاد ثم تكريم الشخصيات الفاعلة في الإتحاد يليه إنعقاد ندوة بعنوان “إتحاد إذاعات الدول العربية: تاريخ وإنجازات” ثم إفتتاح المعرض الوثائقي للخمسينية.

سهرة الإفتتاح ستحييها الفنانة السورية لينا شماميان بمصاحبة الأوركسترا السمفوني التونسي بقيادة المايسترو محمد بوسلامة بالإشتراك مع الفنان البحريني قيصل الأنصاري ويتخلل السهرة الإحتفاء بنخبة من الفنانين في الدراما التلفزيونية ومن الإعلاميين والكتاب والمخرجين وهم: الدكتور علي بن محمد النجعي وكيل وزارة الإعلام الأسبق من السعودية، الإذاعي صالح السويدا من السعودية، الإعلامية إنسجام الغراوي من العراق، الإعلامي حافظ البرغوثي من فلسطين، المخرج محمد الشوافقة من الأردن،الإذاعية ثرية الميلادي من تونس، الراحل المخرج محمد بن ناصر المعولي من سلطنة عمان والراحل الفنان سالم بن علي سعيد من سلطنة عمان.

ضيوف شرف المهرجان هم كوكبة من الممثلين والفنانين من أنحاء العالم العربي وهم: الممثلة روجينا من مصر، الممثل ماجد المصري من مصر، الممثلة صباح الجزائري من سوريا والممثل باسم ياخور من سوريا، الممثلة ماغي أبو غصن من لبنان، الفنان عمر العبدلات من الأردن، الممثلة فاطمة خير من المغرب، الممثلة سارة لعلامة من الجزائر، الفنانة نانسي عجاج من السودان، الممثلة سلوى محمد من تونس والممثلة دليلة مفتاحي من تونس.

وعلى مدار ثلاثة أيام تقام عديد المسابقات منها المسابقات الرئيسية وهي المسابقات الإذاعية التي تشمل الأصناف التالية: مسابقة الدراما الكوميدية وتخصص لها الجائزة الأولى في كل صنف 3000 دولار أمريكي، البرامج العلمية وتخصص لها الجائزة الأولى في كل صنف 1500 دولار أمريكي، برامج الطفل، الوثائقي الإذاعي، ومضات التوعية العامة والتنويه الإذاعي.

والمسابقات التلفزيونية الرئيسية والتي تنقسم إلى مسابقة الدراما التلفزيونية، البرامج التلفزيونية والأخبار التلفزيونية الرئيسية ويقدر المجموع العام للمسابقات بين الرئيسية والوازية 143 عملا وقد خصصت لجنة لتحكيم مسابقة الدراما التلفزيونية ولجنتان لتحكيم البرامج التلفزيونية ولجنة لتحكيم الخبار التلفزيونية ولجنتان لتحكيم المسابقات الإذاعية.

أما حفل الإختتام فسيكون في شكل سهرة فنية فيها ألوان غنائية فلسطينية وفقرات تراثية ويتم خلالها الإعلان عن الفائزين في مختلف المسابقات الإذاعية والتلفزيونية للمهرجان وسيحيي الحفل الفنانين الفلسطينيين نانسي حوا ويعقوب شاهين والفنان الأردني عمر العبدلات بمشاركة فرقة “جفرا” للدبكة الشعبية الفلسطينية.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق