Type to search

سينما

“الإسكندرية السينمائي” يكرّم الفرنسية ماريان بورجو

شارك

يكرّم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط النجمة الفرنسية ماريان بورجو تقديرا لعطائها الكبير للسينما المتوسطية والعالمية، وذلك خلال الدورة الـ38 التي تقام في الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر 2022، و تحمل هذه الدورة اسم الفنان محمود حميدة.

وسيكون تكريم النجمة الفرنسية خلال حفل الإفتتاح الذي يقام في الثامنة مساء الأربعاء الموافق 5 أكتوبر المقبل بمكتبة الاسكندرية بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية وحشد من وجوه السينما المصرية والعربية والأوروبية.

 الجدير بالذكر أن الفنانة الفرنسية “ماريان بورجو” حصلت على العديد من الجوائز في مهرجانات محلية ودولية مختلفة، وتعمل في مجال السينما وصناعة الأفلام منذ منتصف ستينات القرن الماضي، كما عملت بورجو في العديد من دول العالم منها فرنسا وبريطانيا وأمريكا وألمانيا والهند.

وبدأت بورجو مشوارها في التمثيل بمسلسل “إتهام ” حيث قامت بدور البطولة، وحصلت على العديد من الإشادات النقدية داخل وخارج فرنسا كما رشحت لجوائز البافتا عن أفلام  “الطلاق” ، “أميرة صغيرة” ، “الهوية السمراء”، “صور” و “تمنّ لي حظا طيبا”، وعملت مع العديد من الأسماء الكبرى في عالم الإخراج مثل روبرت وايس وجيمس ايفوري وساندي وايت لو، وتعمل حاليا كمستشار فني  لعدد من المهرجانات السينمائية بالهند، بينما حازت على تكريم “إنجاز العمر ” من مهرجان راجستان السينمائي كما حصلت على جائزة غاندي للسلام.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *