الإعلان عن فتح باب الترشح لأيام قرطاج المسرحية

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية، بيان لها، عن إنعقاد دورتها الثانية والعشرين من 05إلى 13 ديسمبر2020 كما عدت الهياكل المسرحية المحترفة للإنتاج المسرحي من مختلف أنحاء العالم والراغبة في المشاركة إلى توجيه ملفات ترشحها إلى إدارة المهرجان وذلك إلى غاية 15 سبتمبر 2020 الموعد النهائي لقبول الترشحات.

المهرجان يخصّص مسابقة رسمية للأعمال المسرحية المحترفة التونسية والعربية والأفريقية التي تم إنتاجها إنطلاقا من سنة2019 ولم تترشّح للدورة 21. كما أكدت أن لجنة انتقاء العروض التي سيتمّ إحداثها للغرض، وحدها المخوّلة لإختيار عروض المسابقة الرسمية والعروض الموازية من ضمن العروض المترشحة للمشاركة، ولها الحق في رفض أي عمل لا يتطابق مع قوانين المهرجان. ويحقّ لإدارة أيام قرطاج المسرحية برمجة أكثر من عرض للعمل المسرحي المشارك داخل تراب الجمهورية التونسية خلال مدة المهرجان.

بالنسبة للفرق الدّولية، تتكفل إدارة المهرجان بالإقامة الكاملة لعدد أقصاه 15عضوا من المشاركين فعليّا في العرض المقترح وتأمين التنقل الداخلي في حين تتحمل الفرقة المشاركة نفقات التنقّل الدولي ذهابا وإيابا وشحن المعدّات الخاصة بالعرض.

وجاء في البيان الرسمي قائمة الوثائق المطلوبة للراغبين في المشاركة وهي مطلب ترشح يسحب من موقع الواب الخاص بالمهرجان www.jtc.tn، السيرة الذاتية للمؤلف والمخرج والممثلين والتقنيين مرفقة بصورهم وملخص العمل المسرحي المقترح، الملف الفني والتقني للعمل متضمنا المتطلبات الركحية وتحديد إحتياجات الإضاءة والصوت، شهادة في تقديم العرض الأول مع صور فوتوغرافية للعمل المترشح.- ملف صحفي يتضمن المتابعة النقدية والإعلامية للعمل، تسجيل سمعي بصري لكامل العرض بجودة عاليةترسل ملفات الترشح عبر البريد الإلكتروني(contact@jtc.tn) أو عن طريق البريد باسم المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية.