الرئيسية

الإعلان عن موعد إنطلاق معرض فلسطين الدولي للكتاب

أعلن وزير الثقافة الفلسطينية الدكتور عاطف أبو سيف عن موعد إنطلاق معرض فلسطين الدولي للكتاب بمقر المكتبة الوطنية فى سردا خلال الفترة الفاصلة بين 7 و17 أكتوبر 2020 تشجيعاً لإصرار الشعب الفلسطيني الشقيق في الحفاظ على الهوية والثقافة العربية وحقه في تقرير مصيره.

كما خاطب الوزير إتحاد الناشرين العرب لتعميم الدعوة للمشاركة على جميع إتحادات الناشرين العربية، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان مشاركة الناشرين في هذه التظاهرة الثقافية، كما طالب وزير الثقافة الفلسطيني بإستضافة الإجتماع الخامس لمديرى المعارض العربية مع إتحاد الناشرين العرب على هامش معرض فلسطين الدولى الثاني عشر للكتاب.

والجدير بالذكر أن الدورة الماضية من معرض فلسطين للكتاب قد إنطلقت في مقر المكتبة الوطنية وذلك في 3 ماي 2019 وتواصلت إلى يوم 13 ماي 2019 بمشاركة أكثر من 500 دار نشر فلسطينية وعربية وأجنبية، على مساحة خمسة آلاف متر متربع، ويحمل شعار “فلسطين الوطن.. القدس العاصمة“.

وأشارت الوزارة – آنذاك إلى أن “هناك العديد من الدلالات لإقامة المعرض فى المكتبة الوطنية، وإحياء الذكرى السبعين للنكبة من خلاله”، لافته إلى أن قبة عملاقة ترمز للقدس تتوسط المعرض، بداخلها كتاب عملاق سيكون متاحا لكل من يزور المعرض أن يدون ما يريد من رسائل للعاصمة، علاوة على تخصيص جناح الأطفال للحديث عن إنتفاضة الحجارة فى العام 1987، تحت عنوان “الولد الفلسطيني” في تكريم للشاعر الكبير الراحل أحمد دحبور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق