الدورة التأسيسية لـ”circuit. théâtre”

الأيقونة الثقافية

تزامنا مع إفتتاح الموسم الثقافي 2021-2022 يُطلق مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة الدورة التأسيسية لمهرجان “circuit. théâtre” في الفترة الفاصلية بين 6 أكتوبر و9 أكتوبر 2021. تتوزع عروض المهرجان على عدة فضاءات في القرى والأرياف الداخلية والمجاورة لمدينة سليانة في برمجة هي الأولى من نوعها على مستوى الولاية.

يفتتح اليوم الأول للمهرجان ببرمجة عرض “تعويذة قرقورة “لمركز الفنون الدرامية والركحية بزغوان وذلك بالمدرسة الابتدائية الحذايقية على الساعة العاشرة صباحا ، كما يستمتع تلاميذ المدرسة الابتدائية بالدليوات بعرضين الأول موسيقي بعنوان “تجليات موسيقية” للفنان عادل بو علاق على الساعة الثانية بعد الزوال، ويختتم اليوم الأول بعرض مسرحي “كن ربيعا” لمركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة على الساعة الثالثة مساء.

أما برمجة يوم الخميس 07 أكتوبر 2021 والتي تستهل بعرض تجليات موسيقية بالمدرسة الإبتدائية وادي الرمل العروض على الساعة الثانية بتجليات موسيقية و تختتم بعرض مسرحية “يد بيد” لمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس، أما عروض يوم الجمعة 08 أكتوبر والتي وقع برمجتها بالمدرسة الإبتدائية بو عبد الله بتجليات موسيقية وتختتم بعرض مسرحية “أفان” إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة.

تختتم التظاهرة يوم السبت 9 أكتوبر على مرحلتين: صباحية: ستكون بالمدرسة الإبتدائية عين الديسة بعرض مسرحية “طائر الفينكس” لمركز الفنون الدرامية والرحكية بالمهدية فيما تقام بقية العروض بالمنطقة الأثرية جامة حيث تنعقد ندوة فكرية تحت عنوان “مسرح الطفل في تونس بين ماهو كائن وما يجب أن يكون” يحاضر فيها كل من المخرج عماد المي والناقدة سهام عقيل هذا إلى جانب تجليات موسيقية بموسيقى الجاز للفنان المنصف بن مسعود وأخيرا عرض مسرحية “حنبعل فري فاير” من إنتاج مركز الفنون الدرامية والرحكحة بمنوبة وإخراج الطاهر عيسى بالعربي.