الدورة التأسيسية لمهرجان “نواة”

تفتتح المنصة الإعلامية “نواة” الدورة التأسيسية من مهرجانها الذي يحمل نفس الإسم وهو مهرجان يضم مجموعة من الأنشطة الإعلامية والثقافية من ورشات، عرض أفلام، نقاشات، معرض صور، حفل موسيقي… وذلك أيام 2، 3 و4 أفريل 2021 وبمناسبة إحياء الذكرى السابعة لتأسيس المنصة.

يفتتح اليوم الأول من مهرجان “نواة” بمعرض “Psycaricatures” لرسّام الكاريكاتور “Z” يليه نقاش حول الرسم للصحافة في تونس على الساعة الرابعة بعد الزوال. يتضمن اليوم الثاني نقاش حول “وصم الأحياء الشعبية من قبل وسائل الإعلام “، على هامش مشروع “حومة في آر” ” VR 7ouma” للمخرج سليم حربي. وهي دعوة لجولة داخل الأحياء الشعبية عبر الواقع الإفتراضي. بسيكاريكاتور ” Psycaricatures ” وحومة في آر ” VR 7ouma ” هما ثمار مشروع “إيناوايشون”Innawaation”.

يليه العرض الأول لفيلم ” Grata Non ” لحمادي الأسود. يتناول هذا الفيلم القصير، الذي أنتج بالتعاون مع المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية، الوضع القانوني للمهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء في تونس وإنعكاساته على حقوقهم وحرياتهم. و سيكرس اليوم الثالث والأخير لعرض الفيلم الوثائقي “جيل مانيش مسامح” الذي أنتجته منصة “نواة”. يعقب العرض حفل موسيقي للفنانة، بديعة بوحريزي.