فنونكوريغرافيا

الدورة الثانية لأيام قرطاج الكوريغرافية تحت عنونان “لارقص دون كرامة الجسد”

تحت عنوان “لا رقص دون كرامة الجسد” تنتظم الدورة الثانية من أيام قرطاج الكوريغرافية بإدارة فنية للراقصة والباحثة الجامعية مريم قلوز في قاعات تونس العاصمة ومدينة الثقافة وذلك إبتداء من 14 جوان 2019 لتتواصل إلى غاية 20 جوان 2019.

في هذه الدورة ثلاثة محاور: البرمجة، التكوين وتبادل الخبرات، ذلك أن الزخم الفني وتنوع الإبداعات المعاصرة في بلدان الجنوب تحيلنا إلى بعث روابط وتأسيس فضاء مشترك خالق لقوة إقتراح وحوار وتبادل في مجال تقنيات التعبير والرقص والطرق الكفيلة بنشره.
فمسائلة الجسد الراقص بعمقه الثقافي والسياسي والإجتماعي والتاريخي هو من ركائز المهرجان وأهدافه مسألة يقع تناولها من خلال اللقاءات والندوات.
هذه المسائل تتجلى بنفس العمق عبر العروض المبرمجة في هذه الدورة سواء كانت عالمية أو تونسية، فهي تجارب تضع على المحك إشكاليات عدة تتقاطع في طرحها مع أهداف الأيام.

ومن أهم العروض المبرمجة في الدورة الثانية عرض “بحيرة البجع” “Lac des cygnes” للفنان والكوريغرافي التونسي رضوان المؤدب وهو عرض راقص من إنتاج بالي الأوبيرا الوطني براين الفرنسية، كتابة معاصرة لعمل كلاسيكي ترسخ في ذاكرة المشاهد عن طريق موسيقى “تشايكوفسكي” ويعمد رضوان المؤدب في هذا العرض إلى خلق لغة تتماهى مع الطرح الكلاسيكي وتعانق المعاصر.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق