الرئيسية

الدورة الرابعة لتظاهرة “تيسدروس، الأيام الرومانية بالجم”

يحظى روّاد هذه التظاهرة، خلال يوميْ 22 و23 مارس بورشات متنوعة حول الحياة اليومية للرومان، من ضمنها ورشة الفسيفساء وورشة الجلد وورشة الطين، بالإضافة إلى ورشة حول صنع نماذج مصغرة لجنود رومان وكذلك للعملة الرومانية

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تنطلق الدورة الرابعة لتظاهرة «تيسدروس، الأيام الرومانية بالجم» بالمسرح الروماني بالجم وذلك أيام 22 و23 و24 مارس 2019 ويعتبر هذا الحدث مناسبة لتثمين الموقع التاريخي للمنطقة وإبراز ثراء مخزونها الأثري والتراثي المادي واللاّمادي.

هذه التظاهرة الثقافية والسياحية هي محاولة لإحياء الموروث الروماني لمدينة الجم والتعريف به للسيّاح او المواطنين على حد السواء وذلك على مدار ثلاثة أيام من الأنشطة الفنية المتعلقة بالفترة الرومانية، التي سيواكبها الجمهور مجانا.
ويعتبر هذا الحدث مناسبة لتثمين الموقع التاريخي للمنطقة وإبراز ثراء مخزونها الأثري والتراثي المادي واللاّمادي.
ويحظى روّاد هذه التظاهرة، خلال يوميْ 22 و23 مارس بورشات متنوعة حول الحياة اليومية للرومان، من ضمنها ورشة الفسيفساء وورشة الجلد وورشة الطين، بالإضافة إلى ورشة حول صنع نماذج مصغرة لجنود رومان وكذلك للعملة الرومانية.
وبرمجت إدارة المهرجان ورشات في صناعة مجموعة تيجان الزهور والرمي بالنبال، وكذلك حصص تذوّق للأكلات الرومانية.
وسيقام على مدار يومين، عروض للأزياء وللموسيقى الرومانية وأخرى للمصارعين في حلبة المسرح الروماني بالجم.

ويُختتم المهرجان، بكرنفال يترجم الحياة الرومانية بطريقة فنية تعبيرية، ينطلق من أمام بلدية الجم في اتجاه المسرح الروماني. ويتضمن عروضا للرقص والموسيقى والمصارعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق