مسرح

 الرقص المسرحي:” الفنون لغة مشتركة في اتجاه عوالم مختلفة “

التربّص عبارة عن رحلة بحث وتقصي مشترك تعمل على تطويرها هذه المجموعة منذ تأسيسها سنة 1990 ، عمل مخبري ينشد الحصول على رؤية شاملة وموحّدة للفن وللعالم ، وعليه سيرتكز برنامج الورشة على البحث في اللغات والشفرات

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

بالتوازي مع الموعد المسرحي الدولي “أيــــام قرطاج المسرحيّة” ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بتطاوين بادارة الفنان المسرحي علي اليحياوي تربص تكويني في الرقص المسرحي تحت شعار “الفنون لغة مشتركة في اتجاه عوالم مختلفة” بإشراف وتأطير المجموعة السويسرية INTERFACE ومتابعة للدكتورة جميلة عدالة وهي فاعلة ثقافية.

ينتظم التربّص بفضاء المركب الثقافي بتطاوين بداية من يوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 إلى غاية يوم الثلاثاء 11 ديسمبر تاريخ تقديم العرض المسرحي الراقص “Vive la vie” بمساهمة عناصر من المشاركين في هذه الورشة من راقصين ومسرحيين إلى جانب عناصر المجموعة السويسريّة .

التربّص عبارة عن رحلة بحث وتقصي مشترك تعمل على تطويرها هذه المجموعة منذ تأسيسها سنة 1990 ، عمل مخبري ينشد الحصول على رؤية شاملة وموحّدة للفن وللعالم ، وعليه سيرتكز برنامج الورشة على البحث في اللغات والشفرات المشتركة بين المسرح والرقص وبين الموسيقى والرقص وبين الموسيقى والمسرح وبين التكنولوجيات الحديثة والفن.

في ختام التربص، كما ذكرنا سيكون العرض المسرحي الراقص : “Vive la vie  او تحيا الحياة ” وهو عرض يسرد تحولات نمط الحياة الأسريّة في القرن العشرين تحديدا ، تذكير بان هذه الأجيال التي نعيش هي نتيجة لحروب ونضالات والتطورات التي مرّ بها أجدادنا ، كل فكر معاصر هو نتاج فكر وتفكير قديم . عالم عبارة عن طاقة متجددة متبدّلة تتحرك إلى الأمام لا يمكنها التراجع او التوقّف .

“تحيا الحياة” مزيج من المسرح والغناء والرقص والسحر. تصادم بين عوالم مختلفة بانسجام ، مما يعطي رؤية متعددة للعالم ، اين تلتقي الأحلام والواقع في مسيرة جنونية إلى الأمام .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق