فنونموسيقى

العرض قبل الأول من “الجلوة” للفنانة نرجس ساسي بالمركب الثقافي بالمنستير

« الجلوة » عرض فرجوي يقدم تصويرا فنيّا لحياة فتاة تونسية في جهة الساحل منذ الولادة وحتى ليلة عرسها وإرتدائها لـ « الجِلوة ». ينطلق العرض بمشهد ولادة الفتاة وينتهي بمشهد « الجِلوة الساحلية »

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تقدم الفنانة نرجس ساسي العرض قبل الأول من « الجلوة »  يوم الأربعاء 12 جوان بداية من الساعة السادسة والنصف مساء بفضاء العروض بالمركب الثقافي بالمنستير. فكرة العرض وإنجازه للفنانة نرجس ساسي والإخراج للإعلامية تهاني الإميم وتوضيب ركحي للفنان رضا عزيز فيما صمم المعلّقة الفنان نبيل بادا، وهو حائز على دعم من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني.

« الجلوة » عرض فرجوي يقدم تصويرا فنيّا لحياة فتاة تونسية في جهة الساحل منذ الولادة وحتى ليلة عرسها وإرتدائها لـ « الجِلوة ». ينطلق العرض بمشهد ولادة الفتاة وينتهي بمشهد « الجِلوة الساحلية » ويتخلّله مشاهد مختلفة منها تحضير حلويات العرس و «خرجة الحمام » وما إلى ذلك من تحضيرات الزفاف الساحلي.

يتضمن العرض، الذي يمتد إلى ساعة و45 دقيقة، عددا من الأغاني بينها 12 أغنية من كلمات وألحان الفنانة نرجس ساسي، فضلا عن 4 لوحات راقصة فيما تتكون المجموعة الموسيقية التي ستؤمن العرض أكثر من 30 فنانة في العزف والرقص والأداء. وفي العرض أغنيات ومقاطع فيديو توثيقي لفترة ما بعد الولادة إلى ليلة الجلوة، كذلك مشاهد تمثيلية ومداخلات فداوي وإسطمبالي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق