فنونمسرح

الفضاء الثقافي “القناع” بالمحرس يفتح أبوابه للجمهور

وقد صرّحت رحاب غرس مديرة الفضاء أثناء كلمة اللإفتتاح بأنه وليد فكرة أساسيّة تقوم على أن الفعل الثقافي لابد أن يكون ملتحما بالناس. وأكدت أن الفضاء كان حلما لجيل كامل من شباب المحرس

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

بعد تعب و معاناة بسبب عدم الحصول على الدعم افتتح اخيرا الفضاء الثقافي “القناع”مساء أمس الأحد 20 جانفي 2019 بمدينة المحرس . وقد حضر حفل الافتتاح عدد من مثقفي الجهة ومواطنيها من مختلف الأعمار. “القناع” من تأسيس المسرحيان رحاب غرس وحسام العابد. وهو فضاء يقع في قلب المدينة وعلى مقربة من كرنيشها الجميل.

وقد صرّحت رحاب غرس مديرة الفضاء أثناء كلمة اللإفتتاح بأنه وليد فكرة أساسيّة تقوم على أن الفعل الثقافي لابد أن يكون ملتحما بالناس. وأكدت أن الفضاء كان حلما لجيل كامل من شباب المحرس معتبرة إياه فضاء فنيا جامعا لكل التعبيرات ولا يقتصر على التّكوين والإنتاج المسرحي. وقدمت بعد ذلك شهائد شكر لعدة أشخاص ساهموا في بناء “القناع” مشيدة بما قدموه من دعم مادي ومعنوي.

قدم الفضاء لجمهوره في أول نشاط له برنامجا فنيا متنوعا يشمل عدة أشكال تعبيريّة. بدأ حفل الإفتتاح بمقدمة موسيقية أمنتها كل من عازفة التشيلو سليمى الخيتومي والفنانة سيرين الهرابي غناء، ثم قدمت ريم حواس مداخلة غنائية أخرى. ثم عرض رقص ارتجالي للفنان أسامة الزلفاني مع ضابط الإيقاع حافظ الميعادي. وكان للكلمات نصيب أيضا من خلال القراءات الشعرية التي قدمها كل من جلال حمودي، زينب هدّاجي، نيران الطرابلسي وأسماء بن يعقوب. واختتم الحفل على إيقاعات فرقة Cuba Band القادمة من مدنين.

وسيكون جمهور المحرس يوم السّبت القادم 26 جانفي 2019 على موعد إنتاج مسرحي أول لفضاء “القناع”  وهي مسرحيّة “هملت بعد حين” من إخراج حسام العابد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق