الفلاحة البيولوجية طريقنا الأمثل لتعزيز المناعة

ينعقد الصالون الدولي للفلاحة البيولوجيّة والصناعة الغذائيّة من 1 إلى 3 أفريل 2021 في دورة الـ11 في قاعة المعارض التابعة للإتّحاد التّونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بحيّ الخضراء. ويأتي هذا الموعد في ظرفيّة تفاقم الأزمة الصحيّة التي عزّزت الوعي العام بضرورة تغيير نمط الحياة وطرق الإستهلاك، لا سيما من خلال إعتماد نظام غذائي صحي يحترم البيئة وحدود الطبيعة ويعزز المناعة البشرية.

وتنظم “التونسيّة للمعارض الدوليّة” النسخة الحادية عشر من معرض المنتجات البيو، بدعم من الإتحاد الوطني للمشغلين في القطاع البيولوجي (UNObio)، وهي منظمة جديدة تجمع مشغلي القطاع البيولوجي، أي الفلاحين والمصنعين والموزعين المحليين. كما تهدف إلى تطوير القطاع البيولوجي على صعيد الأسواق المحليّة والتصدير من خلال الترويج الأفضل للمنتجات البيولوجية وتوعية المستهلك وتطوير الإنتاج الأولي.

كما سيكون لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري دور محوري في إقامة البيو- اكسبو، وخاصة الإدارة العامة للفلاحة البيولوجيّة التي تنشط بكثافة على مستوى جميع الولايات التونسيّة بغية تعزيز القطاع وتعميم المفاهيم والحوافز الداعمة خاصة لصغار الفلاحين.

وسيتوجّه هذا الموعد للمهنيين والمختصين في المجال البيولوجي من عارضين للمنتوجات الفلاحيّة أو الغذائيّة وغيرهم، جنبا إلى جنب مع الزوّار والمستهلكين للبيو، حيث سيشارك في المعرض ممثّلين عن هيئات الشراء المركزيّة وشركات التجارة الدوليّة والمستوردين والموزعين والمزارعين والمصنعين وممثلي المؤسّسات والسلك الدبلوماسي. وسيتسّم الصالون بأكثر تفاعليّة مع الجمهور من خلال تنظيم أنشطة توعويّة التي سيتم بثها على الهواء مباشرة على صفحات الشبكات الاجتماعية الخاصّة بالحدث.

ويبقى الهدف من تنظيم هكذا معارض مختصّة هو رسم المعالم المستقبليّة للقطاع البيولوجي في تونس وإستباق تطوّر السوق المحليّة والأورو-متوسطيّة في نظرة إستشرافيّة وفي مقاربة تشاركيّة مع عموم الفلاحيين والمنتجين والمصنعين والموزعين والمتخصصين من جميع أنحاء البلاد.