Type to search

سينما

“الفيفاك” على الأبواب

شارك

أعلنت الجامعة التّونسيّة للسّينيمائيّين الهواة عن تنظيم الدّورة الخامسة والثّلاثين للمهرجان الدّولي لفيلم الهواة بقليبية بالتعاون مع المركز الوطني للسينما والصورة وبلدية مدينة قليبية، وذلك من 13 إلى 20 أوت 2022 بقليبية. وسيكون حفل الإفتتاح بمسرح الهواء الطلق بتوقيع الفنان الزّين الصّافي بقليبية يوم 13 أوت 2022 إبتداء من السّاعة التاسعة والنصف مساءً.

ستستقبل مدينة قليبية خلال هذه الفترة من الصّيف أكثر  من 1500  محب للسينما وأكثر من 300 مخرج شاب من هواة السّينما وطلبة المعاهد المختصّة في المجال السّينمائي والمستقلّين من تونس ومن العالم وذلك لعرض آخر إنتاجاتهم السّينمائية وتبادل الخبرات  والتّنافس على جوائز المهرجان من خلال مسابقة وطنيّة ودوليّة لهواة السّينما والمدارس والمستقلين وقد حدد يوم 20 جويلية كآخر أجل لتقديم الأفلام الدولية فيما يكون 24 جويلية هو آخر أجل لتقديم الأفلام التونسية.

البرمجة

 وتتضمن البرمجة عروض خاصّة ضمن البرنامج الرّسمي للمهرجان، أفلام للأطفال، ورشات تكوينيّة في المجال السّينمائي بتأطير المختصين في المجال من تونس ومن العالم، ورشات للأطفال، لقاءات ودروس في السّينما بحضور جامعيّين وأهل الاختصاص من تونس والعالم، حلقات نقاش للأفلام ومسابقة للصورة الفوتوغرافية والسيناريو.

بالإضافة إلى المسابقة الدّولية وهي مسابقة مفتوحة لأفلام الهواة والأفلام المستقلّة وأفلام المدارس بمختلف أنواعها من تونس والعالم والمسابقة الوطنية وهي مسابقة مفتوحة لأفلام الهواة والمستقلين وطلبة المدارس من تونس ومسابقة للسّيناريو والصّورة الفتوغرافية.

جوائز المهرجان:

وقد خصص المهرجان جوائز تشجيعية للفائزين بالمسابقات أولها الجائزة الكبرى المتمثلة في الصّقر الذّهبي والتي تقدر بـ2000 دينار، الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم وتقدر بـ1500 دينار، جائزة أحسن فيلم روائي وتقدر بـ 1200 دينار، جائزة أحسن فلم مدارس وتقدر بـ1200 دينار ، جائزة أفضل سيناريو وتقدر بت500 دينار، جائزة أفضل صورة فوتوغرافية وتقدر بـ300 دينار وجائزة أحسن معرض وتقدر بـ500 دينار.

وحسب ذات البلاغ، أعلنت الهيئة المديرة أن التّسجيل في مختلف المسابقات سيتمّ عبر الموقع الخاص بالمهرجان على الأنترنت ftcafifak.com كما أكدت الهيئة على وجوب أن لا يكون تاريخ إنتاج الفيلم قبل شهر جويلية 2019 وألاّ تزيد مدّة الفيلم عن 30 دقيقة.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *