سينمافنون

الفيلم اللبناني”Before We Heal” ينافس في المهرجان الأوروبي للفيلم المستقل

وكان الفيلم قد عُرض مؤخراً في أيام قرطاج السينمائية ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما عُرض في موطنه لبنان في مهرجان الفيلم اللبناني،

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

ينافس الفيلم القصير Before We Heal للمخرج اللبناني نديم حبيقة ضمن فعاليات الدورة الـ 14 من المهرجان الأوروبي للفيلم المستقل والذي يُقام في العاصمة الفرنسية باريس من 5 وحتى 7 أفريل 2019، ضمن قسم الأفلام العربية. ويحتوي المهرجان السنوي على 14 قسم، 7 منهم مخصصه للأفلام غير الأوروبية، وتتنافس كل الأفلام على 25 جائزة، يقدمها أعضاء لجنة التحكيم الذي ينتمون إلى دول مختلفة حول العالم. وكان الفيلم قد عُرض مؤخراً في أيام قرطاج السينمائية ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما عُرض في موطنه لبنان في مهرجان الفيلم اللبناني، وقبلها كان العرض الأول في مهرجان إيجه السينمائي الدولي باليونان، كما شارك في مهرجان الفيلم العربي بكاليفورنيافي أميركا.

وتدور أحداث الفيلم حول سليم الذي يزور حبيبته السابقة ريا في منزلها، ويدخل الحمام ليجد نفسه عالقاً داخله، وعلى عتبة الباب وكل منهما على جانب؛ تتم محاولات إخراجه ومعها يأتي ضحك وأمل وذكريات وصراخ. الفيلم من تأليف وإخراج نديم حُبيقة وبطولة يُمنى مروان، محمد بساط وإيلي نجيم، وتصوير سيلين لايوس ومونتاج ناتالي ريبز وموسيقى جون ناصف، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

و يذكر أن نديم حُبيقة مخرج لبناني تخرج في جامعة سانت جوزيف عام 2014 حيث درس صناعة الأفلام، وشارك مشروع تخرجه بفيلمه القصير Feu de Camp Bonfire في عدة مهرجانات سينمائية حول العالم؛ وفي 2015 حضر دورات تدريبية في مدرسة الفنون البصريةفي مانهاتن بنيويورك لتطوير أدوات الحرفة لديه. عاد نديم إلى لبنان ليبدأ العمل كمخرج مساعد مع عدة مخرجين لبنانيين مشاهير، وأثناء ذلك شارك في إنتاج أغاني مصورة لباند أدونيس الغنائي اللبناني والذي نال إعجاب الجمهور، ثم قام بتصوير فيلمه القصير الثاني Before We Heal، ويقوم نديم حالياً بتطوير سيناريو فيلمه الروائي الطويل الأول.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق