سينما

الفيلم اليوناني “باري” يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الإسكندرية الدولي

أُسدل الستار أمس الخميس 12 نوفمبر 2020 على الدورة 36 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط وقد فاز الفيلم اليوناني الفرنسي “باري” بجائزة أفضل فيلم روائي طويل.

فيما آلت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم “نافذة على البحر ” من اسبانيا window to the sea3. أما جائزة يوسف شاهين لأفضل مخرج وفقد حصل عليها لمخرج سيا ماك إعتمادي عن الفيلم اليونانى” باريي” كما تحصل نفس الفيلم على جائزة نجيب محفوظ أفضل سيناريو وأخذ الجائزة كاتب السيناير لويس مويا ريجرادو.

تحصل الممثل ربيع جليم على جائزة عمر الشريف أفضل ممثل عن فيلم اللكمة من المغرب فيما نالت الفنانة اللبنانية كارول سماحة جائزة فاتن حمامة لأفضل ممثلة عن فيلم بالصدفة مناصفة و (ايما سواريز )عن” فيلم نافذة على البحر”.

جائزة القدس للإنجاز الفني فاز بها عن الفيلم السوري ” غيوم داكنة ” لانه يعبر عن معاناة أبطال الفيلم لظروف قاسية وحقيقية على أرض الواقع جسدها المخرج بشكل درامى جيد أما جائزة كمال الملاخ للعمل الأول إخراج فقد فاز بها الفيلم اللبناني ” مفقود “. وفاز الفيلم المغرببي “اللكمة” بجائزة نور الشريف لأفضل فيلم عربي عن مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط

وتحصل فيلم “الشريط” الألباني على تنويه خاص من لجنة تحكيم المهرجان كما تحصل على تنويه خاص بطل فيلم “الحبر المطلق ” لعز العرب الكغاط من المغرب فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الإسباني “شامل الفواتير” هذا مع تكريم عدة وجوه سينمائية مصرية أبرزها المخرجة إيناس الدغيدي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق