القاهرة السينمائي يفتح أبوابه للراغبين في المشاركة

‎أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الثانية والأربعين، المقرر إقامتها في الفترة الفاصلة بين 19 و28 نوفمبر 2020. ويمكنكم التقدم بالأفلام(قصير – طويل – وثائقي) من خلال زيارة موقع المهرجان www.ciff.org.eg. وحدّد آخر أجل للتقدم هو يوم 31 أوت 2020.

وكان مهرجان القاهرة قد قام بإتاحة فيلم “رزق السينما” إخراج عبد الرحمن نصر، للمشاهدة مجانا، لأول مرة على الإنترنت تشجيعا للمواطنين على البقاء في منازلهم، حتى تنتهي أزمة فيروس كورونا المستجد. 

الفيلم من إنتاج مهرجان القاهرة السينمائي وهو يوثق مسيرة مديره الفني التاريخي الناقد يوسف شريف رزق الله، وعرض لأول مرة ضمن فعاليات الدورة 41، التي أهديت  لـ”رزق الله” نوفمبر 2019. يتناول الفيلم مسيرة الراحل يوسف شريف رزق الله من خلال عدة محاور رئيسية، هي؛ النشأة وبداية حبه وتعلقه بالسينما، مرورا بمرحلة إنضمامه لجمعية الفيلم وهو فى السابعة عشر من عمره، ومشاركته في نادي القاهرة للسينما، وعمله بكتابة النقد السينمائي، وحتى تخرجه من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية وإلتحاقه بالعمل محررا ثم رئيسا لتحرير نشرة الأخبار بالتليفزيون المصري، قبل أن ينطلق في إعداد وتقديم البرامج الفنية.