أدب وإصداراتفنونموسيقى

المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف تكرم ثلة من المبدعين بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية وللكتاب وحقوق المؤلف

خلال حفل موسيقي، إحتفت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة باليوم العالمي والوطني للملكية الفردية واليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف أمس الإثنين 22 أفريل 2019 بمسرح الجهات بمدينة الثقافة.

كانت الإحتفالية من تنشيط “معز الغربي” وتضمنت تكريم عدد من المبدعين الذين قدموا الكثير للمشهد الفني التونسي موسيقى، شعرا، وأدبا: “عدنان الشواشي”، “أمينة الصرارفي”، “علي الورتاني”، “البشير فرح”، “الناصر صمود”، “آدم فتحي”، “حاتم القيزاني”، “نور الدين الورغي”، “زهيرة سالم”، “صالح الفرزيط” و”نور الدين الكحلاوي” إلى جانب “طارق الأندلسي” أحد دعائم المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بمسيرة تتجاوز الثلاثين سنة من العطاء في مجال الملكية الأدبية والفكرية.

كما تضمنت الاحتفالية فقرتين موسيقيتين بمشاركة عدد من عازفي الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة “سمير الصغير” وغناء كل من “راقية ناصر” و”محرزية الطويل”.

أمنت الفقرة الأولى الفنانة “راقية ناصر” التي غنت أربعة أغان تونسية إفتتحتها ب”زهر الليمون” للفنانة سنية مبارك كلمات محمد بوذينة وتلحين محمد التريكي تليها “اللي تعدى وفات” للفنان الكبير الهادي الجويني. وللسيدة “نعمة” من كلمات أحد المكرمين في الإحتفالية الشاعر “علي الورتاني” غنت “العمر بين إيديك” وللفنانة “زهيرة سالم” وهي أيضا من المكرمين غنت راقية ناصر “ماهي بالفم المحبة” وكان تفاعل الفنانة زهيرة سالم لافتا في السهرة.

وكانت الفقرة الثانية بإمضاء الفنانة “محرزية الطويل” حيث قدمت أغان لعدد من المكرمين: الشاعر “حاتم القيزاني” من خلال أغنية “أخاف عليك” للفنانة “نجاة عطية”، الفنان “عدنان الشواشي” من خلال واحدة من أجمل من أغانيه “عيبك”، الشاعر “آدم فتحي” من خلال أغنية “العين اللي ما تشوفكشي” للفنان “لطفي بوشناق”، والملحن “الناصر صمود” عبر أغنية “محبوبي” للفنان “عبد الوهاب الحناشي”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق