Type to search

مسرح

المسرح.. كي نواجه الأزمات

شارك

في اليوم العالمي للمسرح تسعى الكثير من الفضاءات الثقافية في تونس للإحتفال به وخصوصا في هذه الظرفية السياسية التي تمر بها البلاد والنظرة الدونية التي ينظر بها بعض المسؤولين على رأس الدولة ومؤسساتها للمسرحي والفنان والمثقف عموما وطالما كان المسرح أب الفنون وجب على كل من ينتمي له بذل الجهد لإعلاء هذا الفن العريق فن التساؤل وإعمال العقل والبحث المتواصل عن المعنى وعن إنسانية الإنسان وقيمه ومفاهيمه وهو الفن الذي تخرج من خشبته الثورة والجموح، به قاومنا الإستبداد وبه نقاوم الظلامية.

وفي هذا الإطار، يقدم قطب المسرح والفنون الركحية لمسرح الأوبرا تونس “مهرجان أيام مسرح المدينة” في دورته الثانية وذلك من 24 إلى 27 مارس بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

“مهرجان أيام مسرح المدينة” هو ملتقى فني وثقافي بإمتياز نقدم من خلاله لجمهورنا ستة عروض مسرحية مميزة بالإضافة إلى ندوة فكرية تحت عنوان “المسرح في مواجهة الأزمات”.

تنطلق الأيام يوم 24 مارس على الساعة الرابعة بمسرح المبدعين الشبان بعرض لمسرحية “مجيرة” لرحيم بحريني
من إنتاج مجموعة بولا ريس يليه على الساعة السادسة والنص مساء بمسرح الجهات مسرحية “منطق الطير” لنوفل عزارة من إنتاج مسرح التياترو.

يوم 25مارس على الساعة الرابعة مساء بمسرح المبدعين الشبان يكون الموعد مع مسرحية “عقاب جواب” لمحمد علي سعيد من إنتاج رؤى للانتاج الفني ثم على الساعة السادسة والنصف مساء بمسرح الجهات عرض مسرحية “ربعوقت-Club de chant” لسيرينقنون من إنتاج: مسرح الحمراء.

أما يوم26مارس وعلى الساعة الرابعة مساء بمسرح الجهات تُعرض مسرحية “الوجه والقفا” لحمادي المزي من إنتاج: شركة سندباد للانتاج والتوزيع الفني.

وفي اليوم الختامي أي يوم 27 مارس على الساعة العاشرة صباحا بمسرح المبدعين الشبان سيتم تنظيم ندوة فكرية تحمل عنوان “المسرح في مواجهة الأزمات” وف المساء على الساعة السادسة والنص بمسرح الجهات يتم عرض مسرحية “آخر فرصة… الأمل” لمنصف الصايم وهي من إنتاج مشترك بين مسرح الأوبرا تونس ومسرح فو.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *