سينمافنون

ملتقى عشر مكتبات سينمائية متوسطية

خلال  هذه المبادرة الأولى من نوعها، سيقوم فريق المكتبة السينمائية التونسية رفقة ضيوفه من مختصين بزيارة المكتبة الوطنية للتثبـت من سير تحضيرات المقر المخصص لحفظ الأفلام.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

في إطار الدورة الثانية لمهرجان “منــارات” للسينما المتوسطية في تونس و التي ستنطلق يوم 01 جويلية القادم لتتواصل إلى غايو يوم 07 جويلية 2019، تنظم المكتبة السينمائية التونسية ملتقى بحضور ممثلين ّ عـن عشر مكتبات سينمائية متوسطية: الجزائـر، المغـرب، فرنسا، اليونان، تركيا ومصر ويهدف هذا الملتقى لبناء علاقات تعاون وشراكة مـع نظيراتها المتوسطية.

فالمكتبة السينمائية التونسية التي مر على تأسيسها سنة واحدة تحتاج لخبرات المؤسسات الأخرى للمحافظة على ذاكرة السينما المتوسطية و العالمية. خلال  هذه المبادرة الأولى من نوعها، سيقوم فريق المكتبة السينمائية التونسية رفقة ضيوفه من مختصين بزيارة المكتبة الوطنية للتثبـت من سير تحضيرات المقر المخصص لحفظ الأفلام.

سيختتم هذا الملتقى بمناقشة مسألة تحسين الإمكانيات المتوفرة بالبلدان المغاربية لبعث مشاريع رقمنة و حفظ التراث السينمائي وذلك بحضور مديرة أرشيف الفيلم الفرنسي بالمركز الوطني للسينما، “بياتريس دو باستر” و الكاتب التنفيذي للجامعة الدولية لأرشيف الأفلام ، “كريستوف دوبان”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق