أدب وإصدارات

الملتقى العربي الأول لطلبة الدراسات العليا في علوم الإعلام والإتصال ينطلق من جامعة منوبة

كما سيتم في هذا الإطار عرض الإشكاليات البحثية التي يشتغل عليها طلبة الدكتوراه والبحث عن تقاطعات للمقاربة البحثية المختلفة وخاصة تلك التي لها علاقة بالقضايا المستجدة في البيئة العالمية العربية لما بعد الربيع العربي

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

ينظم معهد الصحافة وعلوم الأخبار بالتعاون مع الشبكة العربية لعلوم الإعلام والاتصال الملتقى العربي الأول لطلبة الدراسات العليا في علوم الإعلام والإتصال من 2 إلى 4 جانفي 2019 بجامعة منوبة.

ويهدف الملتقى إلى توفير مجال بحث مشترك بين الطلبة وأساتذتهم وبين طلبة الدكتوراه ونظرائهم في البلدان العربية وخارجها وتثمين التبادل العلمي بين الباحثين العرب في علوم الإعلام والإتصال وتطويره إضافة إلى تقليص واقع الفجوة البحثية بين المشتغلين في هذا التخصص في المنطقة العربية إضافة إلى التعرف عن قرب على المواضيع البحثية المستجدة في تخصص الدراسات الإعلامية والإتصالية عربيا ودوليا.

ويتيح هذا الملتقى في نسخته الأولى فرصة لإدماج الباحثين العرب في هذا التخصص قصد توفير الأطر المناسبة لتفاعل طلبة الإعلام في تونس مع نظرائهم في بلدان العالم العربي وغيرها من الدول الأخرى في العالم. كما سيخول لهم التعرف على الاتجاهات البحثية السائدة والمستحدثة عربيا ودوليا.

كما سيتم في هذا الإطار عرض الإشكاليات البحثية التي يشتغل عليها طلبة الدكتوراه والبحث عن تقاطعات للمقاربة البحثية المختلفة وخاصة تلك التي لها علاقة بالقضايا المستجدة في البيئة العالمية العربية لما بعد الربيع العربي كالإتصال السياسي وشبكات التواصل الاجتماعي والإتصال العمومي وصحافة البيانات والتنظيم الجديد في عالم الإعلام والإتصال وايضا سيتم التطرق إلى محاور « واقع بحوث الدكتوراه في العالم العربي: الواقع والآفاق » و » الاشكاليات الفكرية والإبستيمولوجية في علوم الإعلام والإتصال اليوم.

كما يتضمن البرنامج ندوة علمية حول ” التفكير في علوم الإعلام والاتصال اليوم” وأربع ورش لطلبة الدكتوراه بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار تتمحور حول ” مناهج تحليل الخطاب الإعلامي في بحوث الدكتوراه ” و ” كيف نبحث في الإعلام الجديد ” وايضا ” تطوير بحوث العلاقات والاتصال الاستراتيجي في البيئة الرقمية” و ” التكامل بين الكمي والكيفي في بحوث الدكتوراه”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق