الرئيسية

الملتقى العلمي السابع لجامعة منوبة: “المؤنث والمذكّر”

تنظّم جامعة منوبة كلّ سنة ملتقى دوليّا متعدّد الاختصاصات يشارك فيه نخبة من الباحثين والأساتذة المحاضرين من جامعة منوبة ومؤسساتها الجامعية المختلفة (14 مؤسسة) بالإضافة إلى متخصصين وخبراء من تونس ومن خارجها ومن مؤسسات المجتمع المدنيّ. يناقش الملتقى السابع (من 10 إلى 13 أفريل 2019) ، موضوع “المذكّر والمؤنث”، إذ يعيش العالم منذ عقود على وقع تحوّلات كبرى لها أثرٌ شاملٌ في الثّقافة والمجتمع، ومن هذه التحوّلات التغير الملحوظ في العلاقة بين النّساء والرّجال وبدء تغيّر ‘وضع’ كلّ واحدٍ من الجنسين، على نحو لم يسبق له مثيلٌ في التّاريخ، وتحديدا في أشكال الفكر وأنظمة التمثّلات وأنماط السّلوك.

المحاور الكبرى للملتقى العلمي السابع لجامعة منوبة :

–   الجندر : قراءات أدبية وسيميائيّة

–    الجندر وعالم المهن

–    الجندر والصورة

–   الجندر والإعلام

–   الجندر والقيادة

طلبة جامعة منوبة  في قلب الحدث :

 

فبالاضافة إلى الأنشطة العلمية الأكاديمية التّي يراعي فيها منظمو الملتقى السابع لجامعة منوبة حاجات طلبة الماجستير والدّكتوراه إلى ورشات للبحث عن المعلومات على الواب والمنهجية والعالم الرقمي، تتزامن هذه الانشطة مع أنشطة ثقافية يقدّمها أعضاء النوادي الثقافية بجامعة منوبة (14 مؤسسة جامعية) ويتولون الاشراف على حسن سيرها وضمان ادراجها في موضوع الملتقى “المذكر والمؤنث”.

 

جائزة المعارف المتقاسمة : Prix savoirs partagés

هي جائزة من الطراز الرفيع تمنحها جامعة منوبة سنويا لابرز الباحثين من تونس والعالم بمناسبة تنظيمها لملتقاها العلمي الدّولي،  وقد حاز على هذه الجائزة في السنة الفارطة كل من الفيلسوف التونسي عبد الوهاب بوحديبة و الفيلسوف الفرنسي ريجيس دوبري إبان مشاركتهما في الملتقى الدولي السادس لجامعة منوبة الذي حمل شعار:  #المعايير و #القيم.

 

هذه السنة تكرم جامعة منوبة في ملتقاها العلمي الدولي السابع كلا من عالمة الاجتماع الجزائرية فاطمة اوصديق وعالمة التحليل النفسي الفرنسية لوري لوفير وذلك بمناسبة مشاركتهما المرتقبة في ملتقى الجامعة السابع : #المذكر و #المؤنت وذلك يوم الأربعاء 10 أفريل 2019 بقصر قبّة النحاس بمنوبة.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق