شعر

 المهرجان الدولي للشعر بسيدي بوسعيد “.. في مواجهة الفاشيات الجديدة “

تحت شعار “الشعر في مواجهة الفاشيات الجديدة” تفتتح اليوم الدورة السادسة من المهرجان الدولي للشعر (14 إلى 16 جوان الجاري) بسيدي بوسعيد.
يشارك في الدورة الجديدة 21 شاعرا من 16 جنسية، على غرار الكوبي فيكتور ريدريقاس الذي يزور تونس لأوّل مرّة. وكذلك الإسبانية راكال لانسيروس التي تحصّلت هذه السنة على جائزة النقّاد بإسبانيا. والفرنسي كريستوف مانون المتحصّل على جائزة “أهل الأدب” بفرنسا.
ومن تركيا تشارك الشاعرة الكردية بيجان ماتور، المترجمة إلى أكثر من 28 لغة. ومن سلطنة عمان يشارك الشاعر زاهر الغافري. ومن تونس يشارك خمسة شعراء.
خثوثية هذا  المهرجان أن يفتح  للشعراء الفضاءات كي يكون الوصل بين الفن والناس حيث سيقرأ الشعراء على امتداد ثلاثة أيّام بصحبة المترجمين والعازفين في المقاهي (مقهى عمر، القهوة العالية) وفي الساحة العامة (حديقة سيدي الشبعان) وفي المتاحف (قصر النجمة الزهراء).
الشعراء المشاركين في الدورة السادسة : هم زاهر الغافري (سلطنة عمان)، (عبد الوهاب العريض (البحرين/ السعودية)، محمد الحرز (السعودية) عبد الرحيم الخصار (المغرب)، غادة خليل (الأردن/ فلسطين)، سميرة نقروش (الجزائر)، ألاء حسين (مصر)، أدريان غريما (مالطا)، بيجان ماتور (تركيا) ، فيليب ريبيتاز (سويسرا)، فيكتور رودريكس نونيس (كوبا)، روي كوياش (البرتغال)، ليودميلا دياتشينكو (أوكارانيا)، فرانشيسكا سيرانيولي (إيطاليا)، كريستوف مانون (فرنسا)، راكال لانسيروس (إسبانيا) ومن تونس كل من أنور اليزيدي ، فتحي النصري ، كمال قحة، لمياء المقدّم، إيناس العباسي.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق