Type to search

شعر

المهرجان الدولي للصحراء بدوز يفتح باب الترشح لمسابقة الشعر الشعبي

شارك

ليلى العوني – الأيقونة الثقافية

أخيرا تم تثبيت موعد الدورة 53 المهرجان الدولي للصحراء بدوز بعد إلغائها السنة الفارطة بسبب جائحة “كورونا” ويكون ذلك في الفترة الفاصلة بين 23 و26 ديسمبر المقبل على أن يتم الإعلان لاحقا في ندوة صحفية على محتوى الدورة.

وفي بيان رسمي للهيئة المديرة للمهرجان برئاسة عبد المجيد بوخريص، أعلن المهرجان عن فتح باب الترشح لمسابقة دولية في الشعر الشعبي موضوعها “الرفيـڨ” وحسب نص البيان فإن على الراغبين في الترشح إرسال القصيدة مرقونة ومشكولة في ثلاث نظائر تُرسل إلى إدارة المهرجان ويُنصص على عبارة “العكاضية الشعرية” وقد حدد يوم 28 نوفمبر 2021 كآخر أجل لقبول المشاركات.

كما يرسل الشاعر سيرته الذاتية مختصرة فيها الإسم واللقب ورقم الهاتف والعنوان والمشاركات المحلية أو الدولية ويذكر أهم إصداراته إن وجدت ويجب أن تكون المشاركة حديثة خاصة بالدورة 53 من المهرجان الدولي للصحراء بدوز لم تُقرأ ولم تنشر من قبل. فيما يمكن للشعراء من الدول الشقيقة والصديقة الترشح عن طريق إرسال قصائدهم عبر البريد الإلكتروني.

وحسب ذات البيان، يخول للمهرجان طبع النص أو نشره دون إستئذان الشاعر كما أن للمهرجان الحق في الإحتفاظ بجميع النصوص وإن رُفضت من لجنة الفرز بالإضافة إلى أن إدارة المهرجان في حل من الرد على الشعراء إن رُفضت قصائدهم.. وحفاظا على الطابع الفني للمهرجان، لا تُقبل القصائد ذات الطابع السياسي المباشر أو التي تمجد الأشخاص أو الأحزاب أو تدعو إلى التباغض أو الكراهية أو تمارس السب والثلب.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *