Type to search

سياحة وتـــراث شعر

المهرجان الدولي للرحّالة يعلن عن تفاصيل دورته الرابعة

شارك

أعلنت جمعية الألعاب الفردية بدوز بالتعاون مع مركز التربصات والتخييم عن تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للرحّالة وقد عقدت الهيئة المديرة للمهرجان ندوة صحفية أمس الأحد 26 ديسمبر بأحد الفضاءات السياحية بمدينة دوز لتسليط الضوء على أبرز فعاليات الدورة الرابعة لهذا المهرجان الذي سينتظم من 30 ديسمبر الحالي إلى 2 جانفي 2022.

وأوضح المكلف بالأعلام في هذا المهرجان محمد بن ناجي أن الجديد في دورة هذه السنة هو تنظيم سباق للمشي على مسافة 65 كلم بالصحراء يمتد على ثلاثة أيام يحمل خلاله المتسابقون كافة لوازمهم من أكل وشرب ومبيت مشيرا إلى أن مهرجان الرحالة سيستقبل في دورته الرابعة أكثر من 180 مشاركا من مختلف ولايات البلاد مع مشاركة الرحالة المصري “أحمد الشيهاوي” الملقّب بابن بطوطة.

إفتتاح المهرجان سيكون من خلال تنظيم معرض مفتوح لصور رحلات المشاركين يتخلله نصب خيام المسجلين في هذه الدورة يليه تمكينهم من وقت لإقتناء مستلزماتهم في الرحلة والإنطلاق نحو مكان المخيم الذي يبعد عن مدينة دوز حوالي 15 كلم بالصحراء وذلك في موكب شبيه بالعرس التقليدي.

كما سيتواصل برنامج المهرجان طيلة الأيام الأربعة عبر تنظيم عدة أنشطة صحراوية على غرار التزلج على الكثبان الرملية مع عرض بعض اللوحات المميزة للحياة البدوية مثل لوحة الصيد بالسلوقي علاوة على لوحة الحكواتي ولوحة كرة المعكاف مع تنظيم سهرة للشعر الشعبي.

ومن ناحيته عبر الرحالة المصري أحمد الشهاوي الذي كان حاضرا في الندوة الصحفية، عن سعادته بالمشاركة للمرة الثانية في هذه التظاهرة الرياضية السياحية مشيرا إلى انه يقوم في كل مرة بتوثيق رحالاته التي إمتدت على 85 دولة حتى يتسنى له التعريف بتراث وموروث الشعوب وحتى يكون سفيرا لثقافات هذه الشعوب أينما حل.

من جهته أكد مدير المهرجان طه بن عمران أن هذه التظاهرة تعتمد في تنظيمها على الموارد الذاتية رغم كونها تستقطب عددا هاما من المشاركين داعيا وزارة الرياضة إلى تبني هذا المهرجان الفريد من نوعه بالجهة ودعمه ماديا حتى يحقق مزيدا من الإشعاع.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *