Type to search

أجندا الفضاءات الرئيسية

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون: تطورات بالجملة إرتقاء بالإعلام العربي

شارك

الأيقونة الثقافية

كما جرت العادة كل سنة يقام في تونس الدورة 21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي ينظمه إتحاد إذاعات الدول العربية وذلك من 19 إلى 22 أكتوبر 2021 بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة بعد أن تم تأجيلها خلال السنة الفارطة بسبب جائحة كورونا.

ومن المنتظر أن تنتظم الدورة الجديدة للمهرجان بصفة حضورية في جزء منها يشمل حفلي الإفتتاح والإختتام في حين ستكون بقية الفعاليات عن بعد وتهم معرض التجهيزات الإذاعية والتلفزيونية وسوق البرامج وبعض الندوات إلى جانب أعمال التحكيم الخاصة بمختلف أصناف البرامج المشاركة في المسابقات الإذاعية والتلفزيونية.

ويعمل إتحاد إذاعات الدول العربية حاليا على الإعداد لوضع منصة رقمية متطورة تسمح بتنظيم الحوارات المختلفة وزيارة المواقع والمعارض وإقتناء البرامج والتجهيزات عن بعد حيث يجري التحضير لهذه المنصة الرقمية لضمان أوفر حظوظ للمشاركة العربية والدولية في مختلف فعاليات المهرجان.

مفاجأة الدورة 21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ستكون تدشين فندق الإتحاد وهو مشروع إنطلق الإتحاد في تشييده منذ ما يقارب السنتين وسيساعد على إحتضان معظم الفعاليات والأنشطة وإيواء المشاركين والزوار ويقع غير بعيد عن مقر الإتحاد.

وفي كل مرة يطور هذا المهرجان نفسه لينظم هذه السنة الدورة الأولى لمؤتمر الإعلام العربي يوم 19 أكتوبرالحالي الذي سيبحث في القضايا والتحديات المطروحة بمجالات الإذاعة والتلفزيون والاعلام الجديد وبمختلف مكونات وقطاعات الإعلام بالمنطقة العربية حيث ينتظر أن يعقد المؤتمر جلسته العامة إلى جانب تنظيم ورشتين علميتين عن بعد.

كما يحتفي المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون كعادته بالإنتاجات العربية الاذاعية والتلفزيونية من خلال تنظيم المسابقة الرسمية المخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية والإذاعية المنتجة من قبل الأعضاء والمشاركين بإتحاد إذاعات الدول العربية إلى جانب المسابقات الموازية المخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية والفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية مع تخصيص جوائز هامة للفائزين.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *