أجندا الفضاءات

انتيقون الخالدة في فضاء التياترو

تقدم مسرحية “أنتيقون الخالدة” رائعة سوفوكل اليوم نراها باخراج خولة الهادف وتكون العروض أيام 14 و15 و16 فيفري بفضاء التياترو بالعاصمة بداية من الساعة السابعة والنصف مساء.

في الورقة التقديمية لهذا العمل سنجد أن النص مزيج بين كتابات سوفوكل و بريشت و آنوي و كتابات اخرى والاخراج لخولة الهادف بمساعدة يسر القلعي والانتاج فهو للتياترو و التياتر ستوديو و زنوبيا 2018  أما التمثيل فهو لكل من فرح الموخر، محمد الزرامي، ايمان بن عمر، هاجر زايدي، عزة الموخر، أحمد عليوين، أميرة العريفي، آمينة البديري، سفيان بوعجيلة، أمان الله اوكاجا  مع مشاركة الأطفال:فاطمة مغيربي، مايا مجاجي وسليم الغزواني.

أما ما سيقدم في فضاء التياترو في المواعيد المذكورة يحكي عن “مأساة معارضة لا تتزعزع ، مأساة العدالة الاجتماعية         والكرامة الإنسانية ، أمس واليوم و إلى ما لا نهاية.. فأنتيجون ليست واحدة و لا حصر لها في منطقتنا – فهي أيضا الرجال     والأطفال و النساء ،.. فأنتيجونات الأمس و اليوم فإنهن يحاولن رغم المجازفة بسلامتهن الجسدية ليقلن لا لأي شخص يمس من أحلامهن ، قبل وأثناء وبعد “الربيع العربي”! وفي هذا الصدد ، أين هي هذه الأحلام و في أي من المراحل في ما يسمى “التحول الديمقراطي” في مواجهة “الواقعية السياسية”؟ من الذي فاز و ماذا تركن من بصمات في كل ظهورهن في التاريخ؟”

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق