بلدية قصر هلال تكرم الراحل نجيب عياد

تكريما للمنتج السينمائي الراحل نجيب عياد، تنظم بلدية قصر هلال تظاهرة ثقافية أيام 22، 23 و24 نوفمبر 2019 ينسقها فوزي الديماسي، تحت عنوان « من تكريم روح السينمائي نجيب عياد إلى تأسيس أيام قصر هلال السينمائية ».

ويتضمّن برنامج التظاهرة فقرات متنوعة، حيث يكون الموعد يوم الجمعة 22 نوفمبر بالمسرح البلدي، مع عرض شريط « مملكة النمل » الذي تمّ تصوير بعض مشاهده في مدينة قصر هلال بولاية المنستير.

وفيلم « مملكة النمل » عمل من إنتاج نجيب عياد سنة 2012 ، وهو من إخراج الراحل شوقي الماجري وشارك في لعب أدواره كل من الممثلة الأردنية صبا مبارك والممثلة التونسية صباح بوزويتة والممثل السوري عابد فهد.

وسيقام حفل تكريم السينمائي الراحل نجيب عياد يوم 23 نوفمبر الحالي بقصر بلدية قصر هلال من خلال عرض شريط يقدم لمحة عن حياته ومسيرته السينمائية. ومن المنتظر أن يحضر حفل التكريم كل من أرملة نجيب عياد، نجاة النابلي عيّاد، وعدد من الفنانين والمثقفين المقربين من الفقيد من بينهم الفنانة فاطمة بن سعيدان والمسرحي توفيق الجبالي وغيرهم.

كما تم تخصيص يوم الإختتام لعرض شريط « صباط العيد » الذي أنتجه الراحل نجيب عياد وأخرجه أنيس لسود وسيقام العرض بالمسرح البلدي بقصر هلال.