حقوق الإنسان

بيان تنديد شديد اللهجة للنائب عن إئتلاف الكرامة يسري الدالي

ندد بشدة كل من ممثلي قسم علم النفس بالمعهد العالي للعلوم الإنسانية بتونس وقسم علم النفس بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية بتونس مع العلم أن هذين القسمين هما المسؤولين على التكوين الأكاديمي للمختصين النفسانيين بالجمهورية التونسية، الجمعية التونسية لعلم النفس وهي تاريخيا وعلميا مرجع المختصين النفسانيين التونسيين وجمعية البحوث والدراسات في علم النفس ابن شرف، في بيان رسمي لهم شديد اللهجة، ما نشره النائب يسري الدالي مؤخرا على صفحته في إحدى مواقع التواصل الإجتماعي من مضامين تحتوي على إعتداء صارخ على أخلاقيات مهنة المختص النفساني بإفشاء سر المهنة.

كما وضحت للرأي العام أن ما يقوم به يسري الدالي لا علاقة له بالمعايير العلمية لمهنة المختص النفساني و لا بمعايير أخلاقيات المهنة ولا بأطرها الإيتيقية.

وحذرت أيضا من أن إستعمال هذه المهنة النبيلة كأداة  لتدمير خصوم سياسيين أو لغايات أيديولوجية و هو ما  يعتبر إجراما في حق الإنسانية مع التذكير بأن المختص النفساني هو في كثير من الأحيان الملجأ الأخير للمهمشين الذين لفظهم المجتمع. وأشار البيان أن الدور الرئيسي لعلم النفس هو فهم و معالجة معاناة الإنسان والعمل على توازنه ورقيه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق