أجندا الفضاءات

تأجيلات بالجملة في التظاهرات الثقافية في العالم بسبب كورونا

إثر تزايد المخاوف في العالم جراء إنتشار فيروس كورونا إتخذت عدة بلدان إجراءات وقائية للحد من إنتشاره منها تأجيل التظاهرات الثقافية الهامة حيث  ألغت هيئة ريد إكسهبشنز المنظمة لمعرض لندن للكتاب الذي كان مقررا هذا الأسبوع إلى غاية سنة 2021.

كما ألغى إتحاد الناشرين الفرنسيين معرض باريس السنوي للكتاب الذي كان من المفترض أن يقام هذا الشهر. فيما تم تأجيل معرض أبو ظبي الدولي للكتاب حيث قررت دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي تأجيل الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ضمن إطار الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة في الإمارات. وكان من المقرر إقامة المعرض في الفترة من 15 ولغاية 21 أبريل 2020، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتم التأجيل حتى 23 إلى 29 ماي 2021.

وفي تونس أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ لها أنه تقرر تأجيل تنظيم عدة تظاهرات ثقافية هامة على غرار معرض تونس الدولي للكتاب، أيام قرطاج الشعرية، أسبوع اليوم العالمي للمسرح، مهرجان عزالدين قنون للمسرح وسيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة للتظاهرات المذكورة في الإبان وحسب نفس البلاغ أكدت وزارة الشؤون الثقافية أنه من الممكن أن يتم إرجاء عدد آخر من التظاهرات الثقافية والفنية الدولية أو الوطنية الكبرى أو إلغاؤها وفق المستجدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق