Type to search

الرئيسية مسرح

تتويج تونسي في القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

شارك

نالت الفنانة مريم بن حميدة جائزة أحسن ممثلة كما نال الفنان أسامة كشكار جائزة أحسن ممثل وذلك في إختتام الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أمس الخميس 8 سبتمبر 2022. كما ترشحت مسرحية “آخر مرة” لوفاء طبوبي لجائزة أفضل عمل.

وتوزعت بقية الجوائز كالآتي:

مسابقة العروض المسرحية القصيرة والتي تشكلت لجنة تحكيمها من الفنان محسن منصور رئيسا، وبعضوية كل من الدكتورة أسماء يحيى الطاهر عبدالله، والفنان حازم شبل، حصل على شهادة تقدير محمد رواشدة عن عرض “اليوم الأخير ربما” من الإمارات، وفي التمثيل إسلام بونزى عن عرض “ألفريد بيتي” من مصر، كما حصل على شهادة تقدير في التمثيل أيمن شعبان عن عرض “بالونة مفسية” من مصر، وفي الإخراج عوض الفيتورى عن عرض “إلى أين” من ليبيا، أما جوائز لجنة التحكيم الخاصة فقد حصل عليها عرض “العابرون” من مصر.

وحصل على جوائز التميز، أفضل مؤلف محمد يحيى حسن عرض “الختم الأخير” من مصر، أفضل ديكور سامية محمود عرض “الخروج ” من مصر، أفضل ممثل إبراهيم كمال عرض ” يشوبه شائبة” من مصر، أفضل مخرج محمد يسري خليفة مصر، أفضل ممثلة رجوى حامد عن عرض “احتباس العسل” من مصر.

أما الجائزة الكبرى بالمسابقة، ففي المركز الثالث نجد عرض “إسمها أنثى” من مصر، المركز الثانى عرض “فى مكان ما” من مصروالمركز الأول من نصيب عرض “الخروج” من مصر.

وفي جوائز مسابقة نادي المسرح التجريبي والتي تشكلت لجنة تحكيمها برئاسة المخرج أحمد طه، سعيد حجاج، الدكتور عمرو الأشرف، المخرج شادى الدالى، منحت اللجنة شهادة تقدير للمخرج محمد هلال عن عرض “يوم مناسب للموت” نادي مسرح الدقهلية.

جوائز التمثيل قُدّمت لمحمد ابو شعرة نادي مسرح البحيرة عن عرض “الحضيض”وصلاح محمد عن عرض “الضيف” نادي مسرح القاهرة

أما الجوائز الخاصة جائزة التميز لفريق عمل فقد نالها عرض “كاليجولا” نادي مسرح الإسماعيلية، جائزة التميز لفريق عمل عرض “سجن” نادي مسرح الشرقية، جائزة تميز فى الموسيقى مناصفة بين أسامة طه عن عرض “حكايات شارع الصابحة”، وعرض “الحضيض” لعاصم علاء.

وجوائز العروض، في المركز الثالث عرض “الضيف” نادى مسرح القاهرة محمد الحضري، في المركز الثاني عرض ” الحضيض” نادي مسرح البحيرة محمد عفيفي، المركز الأول ” حكايات شارع الصابحة” للمخرج أسامة طه.

المسابقة الرسمية للمهرجان والتى تشكلت لجنة تحكيمها من المخرج خالد جلال رئيسا، وبعضوية كل من الفنان علي عليان (الأردن)، نرمين الحوطى (الكويت)، karlbirger leonard(السويد)، Danilo Cremonte (إيطاليا)، Dawid Tomas Zkokzlowski (بولندا)، Richard Talbot (إنجلترا).

وجاءت شهادات التقدير والتميز للممثل عبدالله سلطان عرض “هلاوس” مصر، من الكويت فلول الفيلكاوى عن عرض “الطابور السادس”، وفريق عمل عرض” خلال الأمواج” من الولايات المتحدة الامريكية تميز عن لغة الجسد، فريق مسرحية “الوهم” من إيطاليا، أفضل أداء جماعى مناصفة بين فريق مسرحية “شا طا را ” المغرب وعرض ” هيدوراس” النمسا.

أفضل سينوغرافيا مناصفة بين عرض “إعادة ضبط المصنع” من العراق، وعرض “هلاوس” مصر، وأفضل مخرج الأمين ناسور عرض “شاطارا” من المغرب، والجائزة الكبرى أفضل عرض مسرحى متكامل مسرحية “شاطارا” من المغرب.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *