Type to search

مسرح

“تحفة” عمل جديد لمحمد علي التونسي بقاعة الفن الرابع

شارك

يقدّم الممثل الكوميدي الشاب محمد علي التونسي عمله الجديد “تحفة”، وهو من نوع “الوان من شو” من إخراج صحبي عمر ونص مالك بالحاج ومحمد علي التونسي وإنتاج شركة “موزيكا برود” وإدارة إنتاج لكريم الفوراتي، سيتمّ عرضه يوم 22 ماي الحالي بقاعة الفن الرابع بالعاصمة.

“تحفة” هي مغامرة جديدة في جنس الكوميديا، كما يقدمها أصحاب العمل، يدوم عرضها ساعة ونصف، وتتمحور أحداثها حول شخصية “فرج تحفة” شاب مولع بالتاريخ يعمل مجسد تحف في متحف وطني تاريخي، يحكي لنا عن يومياته المهنية وعن علاقته بالتاريخ ناقدا وضعه الإجتماعي المتردي بأسلوب الإضحاك والسخرية السوداء، تائها بين حاضره وماضيه. و”تحفة” هو ثورة على الماضي والحاضر وهو أيضا محاولة للتطلع إلى مستقبل أفضل.

ومحمد علي التونسي ممثل كوميدي، أصيل معتمدية العلا بولاية القيروان، يدرس حاليا بكلية الحقوق والعلوم السياسية بالمنار تونس. استهلّ مسيرته بالمسرح المدرسي والجمعياتي. وتمّ إكتشاف موهبته في التمثيل والكوميديا من خلال مسابقة “نسكافيه كوميدي شو” في موسمها الثالث سنة 2016 حيث حاز على الجائزة الوطنية الأولى للمسابقة ممّا مكّنه من إنجاز عمله الأول في “الوان مان شو” بعنوان “الفليجة” من إخراج جعفر القاسمي سنة 2017.

وسبق له أيضا أن حاز على الجائزة الأولى في برنامج “café théâtre” من تقديم الممثلة منال عبد القوي وبثته التفزة التونسية على القناة الوطنية الأولى سنة 2014.

نال محمد علي التونسي أيضا جائزة أفضل ممثل كوميدي “إكتشاف جديد” سنة 2018 بالإضافة إلى جوائز أفضل كوميدي لسنوات 2019 و2020 وجائزة أفضل كوميدي سنة 2021 عن سيتكوم 1616. كما كان له حضور في عدد من الأعمال الدرامية التلفزية على غرار “الفرقة 27″ و”شورّب 2” وسيتكوم “المركز 52”.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *