حقوق الإنسان

تظاهرة “أقداح الإبداع .. رشفات حرية” تهتم بأطفال مراكز الإصلاح

تواصل المكتبة العمومية بمدينة الثقافة بالشراكة مع الإدارة العامة للسجون و الإصلاح و جمعية” ثقافة و إبداع” ،جمعية “موروثنا” تنظيم تظاهرة “أقداح الإبداع… رشفات حرية” التي إنطلقت يوم السبت 9 جانفي وتتواصل إلى غاية يوم 13 جانفي 2021 و ستشمل هذه التظاهرة كل من ‘مركز الإصلاح بالمغيرة، مركز الإصلاح بمجاز الباب، سجن النساء بمنوبة ،فضاء المكتبة العمومية.

وقد قد تضمن نشاط اليوم الأول من التظاهرة زيارة المقيمين بمركز الإصلاح بالمغيرة لفضاء المكتبة وتشريكهم في البطولة الوطنية للمطالعة اضافة لعرض في فن العرائس تأطره العرائسية مريم زياني كما تم تنظيم ورشات للقصة ثلاثية الأبعاد ووللمطالعة.

أما اليوم الثاني أي اليوم الإثنين 11 جانفي فكان مخصصا لمقيمين بمركز الإصلاح بالمغيرة و فيه أقيمت عدة ورشات على غرار ورشة المطالعة وورشة مسرحة القصة وورشة الحكواتي بالإضافة لتوزيع الكتب والمجلات على الأطفال المقيمين بالمركز.

ويوم غد الثلاثاء 12 جانفي سيكون مخصصا لنزيلات سجن منوبة للنساء وسيكون الموعد مع ورشة سنا القطوف ..مواهب حرة بتأطير من الشاعرة مفيدة السياري، عرض لحكايات زمان من تأطير الأستاذة مليكة السنوسي، عرض للباس التقليدي بتشريك لنزيلات السجن، ورشة للخط العربي يؤطرها الفنان عمر بن مبروك ويختتم اليوم بورشة تنمة بشرية تؤمنها الأستاذة أمينة الصديق.

اليوم الختامي أي يوم 13 جانفي الحالي سيستضيف المقيمين والمقيمات بمركز الإصلاح بمجاز الباب وسيستفيد الأطفال من مجموعة الورشات على غرار ورشة الرسم التي يؤمنها الأستاذ وليد قصودة، ورشة المطالعة ثلاثية الأبعاد تؤطرها أمينة المكتبة العمومية بمدينة الثقافة أسماء الرياحي، ورشة مسرحة القصة بتأطير من الفنان مبروك بن عمر إضافة إلى تشريك المقيمين بالمركز في البطولة الوطنية للمطالعة وتوزيع الكتب والمجلات عليهم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق