Type to search

سينما

تفاصيل “أيام سيما دكة” للفيلم القصير

شارك

ليلى العوني – الأيقونة الثقافية

إنطلاقا من اليوم 30 سبتمبر 2021 تنطلق الدورة الثالثة من مهرجان “أيام سيما دكة للفيلم القصير” ويتواصل إلى غاية 2 أكتوبر القادم حيث يتم تقديم مجموعة كبيرة من الأفلام القصيرة (روائي – تسجيلي – تجريبي – رسوم متحركة) من خلال عروض إلكترونية، يتخللها نقاشات بين صانعات وصناع الأفلام القصيرة والجمهور.

وسيتم عرض كل من الأفلام التالية: “ليلة” للمخرج هادي البيطار من لبنان، مدة الفيلم: 08:45 دقيقة، ” تستاهل يا قلبي” للمخرجة لمياء ادريس من مصر، مدة الفيلم: 28:55 دقائق، ” WHO?” للمخرجة: رغد باش من سوريا، مدة الفيلم: 5 دقائق، “وردة” للمخرج عبدالرحمن زويل من مصر، مدة الفيلم: 4 دقائق، “نافذة حمراء” للمخرج حسين العكيل من العراق، مدة الفيلم: 07:58 دقائق، “الشنطة ” للمخرجة روجينا طارق من مصر، مدة الفيلم: 13 دقيقة، “The Other Side Of Fear” للمخرج أحمد فؤاد في إنتاج مشترك بين مصر وأستونيا، مدة الفيلم: 15 دقيقة.

يبدأ النقاش حول الأفلام الساعة 8 ونصف مساءً يوم السبت 2 أكتوبر، بين المخرجات والمخرجين والجمهور، وضيوف المهرجان من صناع السينما.

“أيام سيما دِكّة للفيلم القصير”، هو برنامج غير تنافسي لصناع الأفلام القصيرة للشباب العربي ويهدف البرنامج إلى دعم صُناع الأفلام من خلال إتاحة الفرصة لعرض الأفلام التي أنجزوها والنقاش فيها بصحبة مجموعة من السينمائيين ذوي الخبرة، كما يحصل جميع المتقدمات والمتقدمين للبرنامج على تسهيلات لإستخدام إمكانيات مساحة دكة أضف من موارد وتقنيات مختلفة لدعم إنتاجاتهم السينمائية المختلفة.

يبدأ النقاش حول الأفلام الساعة 8 ونصف مساءًا يوم السبت 2 أكتوبر، بين المخرجات والمخرجين والجمهور، وضيوفنا من صناع السينما.

#أيام_سيما_دكة_للفيلم_القصير، هو برنامج غير تنافسي لصناع الأفلام القصيرة الشباب العرب؛ يهدف البرنامج إلى دعم صُناع الأفلام من خلال إتاحة الفرصة لعرض الأفلام التي أنجزوها ومناقشتها مع مجموعة من السينمائيين.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Next Up