أدب وإصداراتشعر

تفاصيل الدورة الثالثة لملتقى الشعراء الطلبة العرب

تحت شعار ” الشعر الآن وهنا ” ينظم المركز الجامعي للفنون الدرامية والأنشطة الثقافية نهج الحسين بوزيان ملتقى الشعراء الطلبة العرب في دورته الثالثة أيام  27، 28، 29 فيفري و1مارس 2020  . ويشارك في هذه الدورة ثلاثون مشاركا 20 طالبا من تونس و 10 من دول عربية شقيقة من المغرب وليبيا ومصر والإمارات وسلطنة عمان والسودان  وسوريا.

تتضمن برمجة الدورة الثالثة لهذا الملتقى مسابقة شعرية للطلبة وندوة فكرية وركح مفتوح للإرتجاليات الشعرية وعروض موسيقية ومسرحية وتكريم شعراء من تونس ساهموا سابقا في إنجاح الملتقى وشعراء قدموا إضافات كبرى في مدونة الشعر التونسي.

تتكون لجنة التحكيم من كل من: جمال الجلاصي (شاعر) – مراد ساسي (ناقد)– عبد القادر بن سعيد (شاعر و مسرحي) والسيدة فاطمة بنعكاشة (شاعرة) وتخصص ثلاثة جوائز للمتوجين (الريشة الذهبية، الريشة الفضية، الريشة البرونزية ) كما تنشر القصائد المتوجة في كتاب “إبداعات الشعراء الطلبة العرب”.

والجدير بالذكر أن ملتقى الشعراء الطلبة العرب قد تأسس  سنة 1992 على يد طلبة شعراء آمنوا بسلطة الحرف وجمالية القوافي وروح النظم وشاعرية الإلقاء. ومنذ ذلك التاريخ دأب المركز الجامعي للفنون الدرامية والأنشطة الثقافية بتونس على الإحتفاء بالشعر والطلبة الشعراء من خلال الطلبة المشرفين على نادي الخميس الأدبي بالمؤسسة وتواصل تنظيم ملتقى الشعراء الطلبة لمدة ثلاثة عشرة دورة ليتوقف بعد ذلك لأسباب متعددة.

ومنذ سنة 2016، تم إحياء هذا الملتقى الشعري في شكله الجديد ليصبح ملتقى الشعراء الطلبة العرب ليساهم من جديد في تنشيط وتطويرالإبداع الطلابي وليكون لقاء يفسح المجال للطلبة لتنمية قدراتهم الشعرية و تبادل الطاقات و التجارب بين طلبة  تونسيون وآخرون عرب. وفي الورقة التالية تفاصيل البرمجة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق