Type to search

مسرح

تمديد آجال الترشح لمدرسة الممثل

شارك

أعلنت مؤسسة المسرح الوطني التونسي، في بلاغ لها، التمديد في آجال الترشح للدّورة التكوينية التاسعة بالمدرسة التطبيقية للحرف المسرحية “مدرسة الممثل”. وحدّدت يوم 30 سبتمبر 2022 كآخر أجل لتلقي ملفات الترشح.

ويفتح باب الترشّح للإلتحاق بمدرسة الممثل أمام محبّي المسرح ممّن لهم تجربة في الممارسة المسرحيّة للهواة أو المحترفين، على ألا يتجاوز سنهم 32 سنة، ولهم مستوى تعليمي لا يقلّ على بكالوريا أو ما يعادلها فما فوق. وإثر اختيار أوّلي حسب الملفّات، تتمّ دعوة المترشّحين لإجراء اختبار يتمّ على إثره الإختيار النّهائي للمشاركين في الدورة التدريبية.

كما أكد البيان على ضرورة أن يتضمن ملف الترشح وجوبا بطاقـة الإرشـادات وصورتين شمسيتين للمترشح مع سيرته الذاتية وشهائد العمل والتربصات التي قام بها إلى جانب نسخ مطابقة للأصل للشهائد العلمية وتقديمه سواء على عين المكان أو عن طريق البريد الإلكتروني للمسرح الوطني.

تقدّم المدرسة التطبيقية للحرف المسرحية التي يحتضنها المسرح الوطني التونسي تكوينا نظريا، تقنيا وتطبيقيا في إختصاص فن الممثل، يؤطره مجموعة من أبرز المكونين المسرحيين. ويتلقى تلامذة المدرسة دروسا نظرية وورشات تطبيقية وماستر كلاس وتربص تأهيلي مهني إنتاج وتوزيع.

ويدوم التكوين سنتين، بداية من شهر أكتوبر 2022، بنسق 37 ساعة في الأسبوع. وتختتم مرحلة التكوين بالمشاركة في مشاريع فنية يؤطرها مخرجون ومكونون من ذوي الخبرة، بالإمكان توزيعها ضمن إنتاجات المسرح الوطني الشاب. وتخول شهادة التخرج (تقني سامي) للمتكونين الحصول على بطاقة الاحتراف المهني.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *