جائزة ابن خلدون – سنغور للترجمة

وقع تمديد موعد قبول ملفات الترشح لجائزة ابن خلدون – سنغور للترجمة في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في دورتها (13) للعام 2020 إلى غاية 31 جويلية 2020 بدلا من موعد 31 ماي الماضي، حسب ما أعلنته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم « الألكسو »، والمنظمة الدولية للفرنكوفونية المنظمتان المشرفتان على هذه الجائزة.

ويُشترط أن يكون العمل المرشح ترجمة أولى لنص أصلي لم يسبق ترجمته، وألا يتجاوز تاريخ نشر الترجمة للثلاث سنوات، اعتبارا من تاريخ الترجمة. تُمنح الجائزة لعمل مترجم من اللغة العربية إلى اللغة الفرنسية أو من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية في مجالات الأدب أو العلوم الإنسانية والاجتماعية. وتُقبل الترشحات لهذه الجائزة من المترجمين الذين تنطبق عليهم شروط الجائزة، ومن الجامعات ومعاهد التعليم العالي ومراكز الدراسات والبحوث في الوطن العربي والفضاء الناطق بالفرنسية وكذلك من دور النشر.

ويبلغ مقدار جائزة ابن خلدون-سنغور للترجمة 10 آلاف أورو، وهي تمثل شراكة بين الألكسو والمنظمة الدولية للفرنكوفونية. كما تهدف الجائزة إلى تشجيع المترجمين ودعم جهودهم من أجل إثراء التبادل الثقافي العربي الفرنكوفوني.