شعر

جائزة تونس للشعر أبو القاسم الشابيّ

أ  علنت مؤسّسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري و وزارة الشؤون الثقافية عن فتح باب الترشّح لجائزة تونس للشعر (أبو القاسم الشابيّ) وذلك ابتداءً من يوم 31 ماي الحالي، وقد حدد يوم 1 جويلية 2019 آخر أجل لتقديم الترشحات. وتحتوي هذه الجائزة على فرعين (فرع جائزة الشعراء الكبار وفرع جائزة الشعراء الشباب).

تم تحديد جائزة أفضل شاعر للشعراء الكبار، بخمسين ألف دينار تونسي تُمنح “لأحد الشعراء الكبار المكرّسين على مجمل أعماله الشعريّة المطبوعة”. وأما جائزة أفضل شاعر للشعراء الشباب وقيمتها عشرين ألف دينار فتُمنح لأحد الشعراء الشباب عن مجمل نصوصه الشعريّة.
ويتعين على كل مترشح من الشعراء الكبار تحديد ثلاثة من دواوينه (أو مجموعاته الشعريّة) المنشورة كي يتقدّم بها للجائزة ، وله أن يرسل معها غيرها للاستئناس. ويُشترط أن تكون سنّه فوق الثلاثين سنة عند تاريخ تقديم الترشّح.
أما بالنّسبة إلى الشعراء الشباب، فيتعين على المترشح تقديم عدد من قصائده (المنشورة أو غير المنشورة) على أن يرفقها بتصريح على الشّرف (معرّف بالإمضاء) يشهد فيه بأنّ القصائد غير المنشورة هي من شعره. ويشترط أن تكون سنّه دون الثلاثين سنة عند تاريخ تقديم الترشّح.
ويشترط القائمون على الجائزة أن يكون الإنتاج الشعريّ المقدّم لنيل الجائزة باللّغة العربيّة الفصحى فحسب. وعلى المترشّح أن يرسل خمس نسخ من إنتاجه الشعري المتقدّم به لنيل الجائزة، علما أنه لا يُقبل الإنتاج الشعري الذي يشترك فيه أكثر من شخص واحد.
وينبغي أن يرسل المترشّح نصا إلى لجنة التنظيم يذكر فيه رغبته في الترشّح لإحدى الجائزتين محدّدا فيه الدواوين أو القصائد التي يتقدّم بها للمسابقة، كما يجب ان يتضمن ملف الترشح لمحة عن السيرة الذاتيّة والعلميّة للمترشح، وتحتوي على الاسم الكامل الوارد في بطاقة التعريف وتاريخ الميلاد ومكانه، العنوان البريدي، رقم الهاتف، إنتاجه الإبداعي، مع ثلاث صور شمسيّة حديثة ونسخة من بطاقة تعريفه.
ويحقّ للّجنة، في حال ثبوت انتحال المترشح لشعر غيره، إلغاء النتيجة ومتابعة المعني بالأمر قضائيّا.

يتمّ تقديم الترشّحات وإرسال الإنتاج الشعري بواسطة طرد بريدي مضمون الوصول على العنوان التالي: رئيس لجنة جائزة تونس للشعر – بريد محفوظ – مكتب بريد حي النصر 2001 ، اريانة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق